الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاحد 14/8/2016 : مصرع قيادى حوثى إثر شن طائرات التحالف العربى غارة جوية شمالى اليمن
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاحد 14/8/2016 : مصرع قيادى حوثى إثر شن طائرات التحالف العربى غارة جوية شمالى اليمن

ننشر اخر اخبار الحوثيين اليوم الاحد الموافق 14/8/2016 حيث تم الإعلان عن مصرع قيادى حوثى إثر قيام طائرات التحالف العربى بشن غارات جوية على موقع لهم فى محافظة صعدة التى توجد شمال الأراضى اليمنية .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى الآتى :

مصرع قيادى حوثى إثر شن طائرات التحالف العربى غارة جوية شمالى اليمن

صرحت مصادر يمنية , مساء أمس السبت , عن مقتل القيادى الحوثى البارز يحيى منصر أبو ربوعة , مسؤول الدورات والتدريب , إثر غارة جوية شنتها طائرات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , على موقع للحوثيين فى محافظة صعدة .

وأضافت المصادر إن القيادى الحوثى قتل فى قصف جوي , موضحة أن العملية تمت صباح أمس وقتل فيه أيضا عدد من عناصر الميليشيات الحوثية .

كما قام الحوثيون بإطلاق قذيفة على منطقة المجلية جنوب مدينة تعز , مما أسفر عن مقتل مدنيان .

الحوثيون يفشلان فى تمرير جلسة مجلس النواب

فشلت جماعة الحوثيين فى اليمن فى عقد جلسة لمجلس النواب , يوم أمس السبت , فى صنعاء بهدف الإعلان عن أول قرارات للمجلس السياسى الأعلى المشكل بينهما بالمناصفة.

وذلك يرجع إلى عدم إكتمال النصاب القانونى المطلوب لمواصلة إجتماع مجلس النواب وإجراء التصويت بهذا الشأن , حيث أن الجلسة الأولى قد شهدت حضوراً يصل إلى 140 عضواً (النصاب القانونى 151 عضواً من أصل 301 كامل ).

و كان الرئيس اليمنى الشرعى , عبد ربه منصور هادى , قد حذر أعضاء مجلس النواب من تلبية دعوة الحوثيين لإنعقاد جلسة برلمانية بعد توقف البرلمان قرابه عامين , مؤكداً على أن ذلك يعرضهم للمسآءلة القانونية .

يذكر أن مجلس النواب اليمنى كان قد عقد آخر جلساته البرلمانية عند منح الثقة لحكومة خالد بحاح فى نوفمبر 2014 , ومنذ ذلك الحين لم يتم عقد جلسة آخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *