الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاحد 14/8/2016 : رئيس الحكومة يستقبل نظيره اليمنى بمطار القاهرة لبحث سبل التعاون المشترك
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاحد 14/8/2016 : رئيس الحكومة يستقبل نظيره اليمنى بمطار القاهرة لبحث سبل التعاون المشترك

ركزت اخبار مصر من اليوم السابع اليوم الاحد الموافق 14/8/2016 على عدد من المستجدات الهامة التى تمثلت فى إستقبال المهندس شريف إسماعيل , رئيس وزراء مصر , لنظيره اليمنى فى مطار القاهرة الدولى .

وحول التفاصيل فقد جاءت فيما يلى :

رئيس الحكومة يستقبل نظيره اليمنى بمطار القاهرة لبحث سبل التعاون المشترك

يشهد مطار القاهرة الدولى , اليوم الاحد , إستقبال المهندس شريف إسماعيل , رئيس مجلس الوزراء , نظيره اليمنى الدكتور أحمد عبيد بن دغر .

حيث يزور بن دغر القاهرة على رأس وفد يمنى رفيع المستوى لمدة عدة أيام لعقد لقاءات مع عدد من المسئولين المصريين لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين .

كما أنه من المقرر أن يتم عقد جلسة مباحثات ثنائية بين المهندس شريف إسماعيل ونظيره اليمنى يوم الثلاثاء المقبل , وذلك لمناقشة التطورات والمستجدات التى طرأت على الساحة العربية والدولية .

وزيرة الاستثمار الانتهاء من تنفيذ مشروعات المؤتمر الاقتصادى بقطاعى الكهرباء والإسكان

صرحت وزير الإستثمار المصرية , الدكتورة داليا خورشيد , بأن الوزارة تعمل على متابعة تنفيذ مشروعات المؤتمر الإقتصادى الذى عقد فى شرم الشيخ , مشيرة إلى تنفيذها بشكل متميز .

وأضافت أن المشروعات التى تم العمل على تنفيذها خلال الفترة الماضية تمثلت فى قطاعات الكهرباء والإسكان , مشيرة إلى أن هناك مشرروعات اخرى قد حدث بها تغيير من بينها مشروعات المياه .

وأوضحت وزيرة الاستثمار أن القانون الجديد الخاص بشركات الشخص الواحد يهدف إلى تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة , حيث يشتمل على إتاحة الفرصة للمالك لتأسيس شركة بمفرده وتمكينه منها .

إلا أن هناك قواعد معروفة يتم إستثناءها فى عقد الشركة التى تفترض تعدد الشركاء، مما يؤدى إلى الحد من تأسيس شركات صورية بهدف استيفاء الشرط الشكلى المتعلق بتعدد الشركاء .

وتأتى هذه المشروعات فى إطار خطة تنفيذ مشروعات المؤتمر الإقتصادى الذى تم عقده فى شرم الشيخ العام الماضى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *