الرئيسية / اخبار الرياضة / فى السلطان تحتل المركز الاول فى سباق السباحة الحرة بدورة ريو 2016
فى السلطان
في السلطان فى المركز الاول

فى السلطان تحتل المركز الاول فى سباق السباحة الحرة بدورة ريو 2016

تعتبر السباحة فى السلطان هى اول فتاة تحمل الجنسية الكويتية تصعد للمشاركة فى مسابقات السباحة للدورات الاولومبية ، و قد بدءت اولى مشاركاتها فى الاولمبياد خلال دورة لندن لعام 2012 م و من ثم ظهرت اليوم خلال مشاركاتها فى دورة ريو للالعاب الالومبية للعام 2016 م .

فى السلطان تحصل على المركز الاول فى سباق الخمسون متر حر :

و قد استطاعت الوصول لعدد كبير من الانجازات و النجاحات خلال مشاركاتها البارزة تحت العلم الاولمبى هذا العام و خلال مسابقة السباحة الحرة خمسون متر استطاعت تحطيم الرقم القياسى الخاص بها لتحصل على المركز الاول و تتجاوز رقمها القياسى الشخصى المسجل من قبل بزمن ست و عشرون ثانية و ست و ثمانون جزء من الثانية .

في السلطان تودع تودع ريو دى جانيرو 2016 :

و قد قررت فى السلطان توديع دورة الالعاب الاولمبيا ريو دى جانيرو 2016 بعد احتلالها للمركز الاول خلال مسابقات السباحة الحرة خمسون متر ، و قد اكتفت هذه السباحة الكويتية العظيمة بحصولها على المركز رقم اربع و خمسون على مستوى العالم من ضمن واحد و تسعون سباحة .

معلومات حول فى السلطان و تاريخ مولدها و دراستها :

يذكر ان السباحة الكويتية فى حسين سلطان ولدت فى العام 1994 و قد سبق لها الماركة خلال اولمبياد 2012 م التى اقيمت فى لندن و تعتبر فى السلطان بمثابة الانثى الاولى فى المجتمع الكويتى التى تدخل فى مسابقات سباحة اولمبية .

و قد تلقت فى السلطان تعليمها بالمدرسة الامريكية بالكويت و تخرجت منها فى العام 2012 م ، و حاليا تدرس كلية وليامز .

و يبلغ طول فى حسين السلطان اثنى عشر انشاً ، اما عن وزنها فيبلغ  سبع و ستون كيلو جراماً اى ما يعادل مائة و خمسون باوند .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *