الرئيسية / اخبار الرياضة / مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 13/8 وخروج الطائرة الأبرز
مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 20 أغسطس وختام سئ لمشاركات مصر
دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل

مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 13/8 وخروج الطائرة الأبرز

يوم 13/8 كان ثامن أيام بطولة الأولمبياد Rio 2016 ، والذي واصلت فيه بعثتنا المصرية الأوليمبية تحقيق نتائج إيجابية والسعي للحصول على ميداليات أخرى بعد ميداليتي رفع الأثقال البرونزيتين لسارة سمير ومحمد إيهاب . وقد تنوعت ألعاب منافسات يوم السبت ما بين التجديف ، الكرة الطائرة ، كرة اليد والرماية ورفع الأثقال . ولعل أبرز ما كان من نتائج ، هو لعبتي الكرة الطائرة وكرة اليد .

وهذا ملخص بنتائج يوم 13/8 :

(1) الرماية :

اللاعب عزمي محيلبة ودع منافسات السكيت ، بعدما جاء ترتيبه في المركز ال 11 ، وسط تأهل فقط أول 10 متبارين في الرماية للدور قبل النهائي ، وكان طبق واحد فقط هو من بعد اللاعب عن أقرب متأهل . أما بالنسبة للاعب أحمد شعبان ، فكان يتنافس في فئة 25 متر مسدس سريع ، واحتل فيها المركز ال 23 علماً بأن إجمالي عدد المتبارين هم 26 لاعباً .

أما اللاعب أحمد رجب فمصيره غير مختلف عن زملائه ، فقد خرج أيضاً من منافسات الليزر في 9 و 10 أمتار ، حيث حصد فقط على 45 نقطة ، ويخفق في التأهل للحصول على ميدالية أوليمبية .

(2) التجديف :

عبد الخالق البنا لاعبنا المصري في منافسات التجديف ل 2000 متر ، خرج في الدور قبل النهائي بعدما وصل ترتيبه رابعاً في المنافسات ، علماً بأنه عند وصوله ل 1500 متر كان محتلاً للمركز الأول .

(3) الكرة الطائرة :

خرج رسمياً مننتخب مصر للكرة الطائرة بشكل مخيب للآمال ، بعدما انهزم من نظيره الإيراني ب 3 أشواط دون رد ، بنتيجة 28-26 و25-22 و25-16 ، لتنتهي فرصه في التأهل ضمن أول 4 فرق في مجموعته . فبعد تلك الخسارة ، لن يستطع المنتخب التأهل لنصف نهائي البطولة ، والذي كان يستحقق حال الفوز على إيران .

يذكر إن منتخب الطائرة بذلك لعب حوالي 4 لقاءات ، تمكن فقط من الفوز في واحد وكان على المننتخب الكوبي ، والذي خرج هو الآخر مع مصر من منافسات مجموعته . بينما تأهل من المجموعة كلا من ، الأرجنتين ، بولندا وروسيا .

(4) كرة اليد :

منتخب مصر لكرة اليد أضاع عليه فرصة الفوز ، وذلك بتحقيقه التعادل مع نظيره البرازيلي بنتيجة 27-27 ، ليتعقد حلم تأهل المنتخب ضمن أفضل 4 في مجموعته لدور نصف نهائي البطولة ، بعدما لم يستطع أحمد الأحمر إحراز هدف التقدم للفراعنة ، من ركلة جزائية . يذكر إن بتلك النتيجة يصبح المنتخب في المركز الرابع بشكل مؤقت ، في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة منتخب السويد مع نظيره البولندي . آخر لقاء للفراعنة سيكون أمام المنتخب الألماني ، يوم الإثنين والتي سيتوقف عليها معرفة ال 4 منتخبات المتأهلة .

(5) رفع الأثقال :

أنهى برناعنا أحمد رجب منافسات وزن 94 كجم ، في المركز الخامس بعد أداء جيد من اللاعب ، رغم العودة من الإصابة منذ فترة قريبة . وقد استطاع بهذا الترتيب الجيد ، على المستوى الجل الشخصي للاعب رفع 213 كجم في النتر ، و 174 كجم في الخطف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *