الرئيسية / اخبار مصر / المستشفيات والمراكز الطبية التى تعالج فيروس سى مجانا
اسعار الادويه
وزارة الصحة تطبع كتيب لأسعار الأدوية بعد زيادتها 20%

المستشفيات والمراكز الطبية التى تعالج فيروس سى مجانا

يعتبر مرض الالتهاب الكبدي الاوبائي فيروس سي من الامراض المطوطنه بمصر حيث تبلغ نسب الاصابة بنسبة 22% من اعداد المصريين وتصيب الفئات الاكثر فقرا بنسبة اكبر من غيرهم من باقي المصريين وقد اعلنت الحكومة المصرية مبادرتها لهذ العام للقضاء علي فيروس سي بمصر عام 2020 .

وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال اجراء الفحوصات الطبية للمواطنين في قري ونجوع مصر ومؤسساتها بالمجان وتقديم العلاج للمرضي بالمجان وذلك من خلال قوافل طبية بكافة المحافظات المصرية والتي بداءت من مركز محافظة الاقصر لعلاج فيروس سي في رمضان 2016 .

وقد شهدت حملة الرئيس السيسي للقضاء علي فيروس سي تجاوب كبير من قبل المؤسسات الخاصة التي قامت باجراء الفحوصات الطبية للعاملين بها وتحويل المصابين لتلقي العلاج بالمجان من المراكز والمستشفيات التي تقدم العلاج في كافة المحافظات المصرية ومن بين تلك الموسسات مؤسسة 57357 ومجموعة مصانع حديد المصريين .

ويتم علاج المصابين بالفيروس من خلال نفقة الدولة وصندوق تحيا مصر والذي يشهد دعم كبير من قبل رجال الاعمال والمصريين في كل مكان وذلك من اجل القضاء علي الالتهاب الكبد الوبائي فيروس سي واعلان مصر خالية منه عام 2020 .

ويوجد عدد كبير من المستشفيات ومراكز العلاج علي مستوي الجمهورية تقدم العلاج المجاني لغير القادرين المصابين بفيروس سي في كافة المحافظات المصرية حيث تم علاج عدد كبير من المصابين بفيروس سي حتي الان كما تقوم عدد من شركات الادوية بتقديم الدعم لحملة القضاء علي فيروس سي من خلال تقديم ادوية العلاج بالمجان .

واعلنت وزارة الصحة انها تقوم بتلقي تسجيل بيانات المصابين بفيروس سي عبر موقعها الرسمي علي ان لا يقل سن المريض عن 18 عام ولا يزيد عن 70 عام وفي حالة زيادة السن عن 70 عام يجب علي المريض تقديم كافة الشروطات الطبية اللازمة .

واليكم اسماء مراكز ومستشفيات العلاج لمرضي فيروس سي بكافة المحافظات :-

فيروس سي
مركز ومستشفيات العلاج

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *