الرئيسية / اخبار التعليم / شروط المجلس الاعلي للجامعات لتحويلات تقليل الاغتراب 2016 بين طلاب الجامعات
اختبارات قدرات الشهادات المعادله
اشرف الشيحي

شروط المجلس الاعلي للجامعات لتحويلات تقليل الاغتراب 2016 بين طلاب الجامعات

اعلن الدكتور اشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي انه سوف يتم البدء في استقبال طلبات طلاب المرحلة الاولي والثانية للتحويلات بين الكليات المناظرة وغير المناظرة وفق للموقع الجغرافي الثالث عشر من اغسطس الجاري وحتي التاسع عشر من الشهر ذاته .

واعلن الشيحي انه سوف يتم قبول طلبات التحويل بين الكليات المناظرة للطلاب بناء علي الموقع الجغرافي (أ) اي اقرب جامعه قريبة من النطاق السكني للطالب وبها الكلية التي تم قبول تنسيق الطالب بها علي ان يتم تقديم طلب التحويل مرة واحدة فقط للطالب الواحد .

وتبلغ نسب التحويلات المقررة من قبل المجلس الاعلي للجامعات نحو 10 % وذلك بهدف تقليل الاغتراب بين الطلاب اما عن طلاب الشهادات المعادلة من الخارج العربية والانجليزية فعلي الطالب ان يقوم بتحديد الموقع الجغرافي (أ) الذي يرغب الالتحاق به .

علي ان يقوم الطالب بتقديم اوراق التقديم بنفسة الي الجامعه عقب التنسيق الالكتروني ولا يجوز له ان يقوم بتغير الموقع الجغرافي الذي سبق وحدده من قبل .

وعن موعد الانتهاء من اعمال التحويلات لطلاب الثانوية العامة بالمرحلتين الاولي والثانية وطلاب الشهادات المعادلة اوضح الشيحي ان التحويلات تنتهي بمجرد انهاء اعمال التحويلات واعلان النتائج عبر الموقع الرسمي لوزاارة التعليم العالي .

وبين الشيحي انه لايجوز للطلاب التحويل من الكليات والمعاهد التي يكون التنسيق والقبول بها مبنيا علي اساس الاقاليم من البداية كما لا يجوز للطالب التحويل من الجامعه بالنطاق الجغرافي القريب منه الي كلية مناظرة بنطاق جغرافي ابعد .

واوضح الشيحي انه سيتم فتح باب التنسيق للمرحلة الثالثة من الثانوية العامة عقب الانتهاء من اعمال التحويلات مباشرا علي ان يكون التنسيق برقم الجلوس والرقم السري علي استمارة التنسيق الخاصة بالطالب عبر موقع بوابة الحكومة المصرية منتصف الاسبوع المقبل علي اقصي تقدير .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *