الرئيسية / اخبار العالم / ناهض حتر يفر من العدالة الاردنية بعد اوامر بالقبض عليه
رسوم مسيئة للذات الالهيه
الكاتب الاردني

ناهض حتر يفر من العدالة الاردنية بعد اوامر بالقبض عليه

ذكرت وزارة الداخلية الاردنية انها قامت بمداهمت بيت المذكور الكاتب اليساري الاردني ناهض حتر بعدما صدر قرار ضده بالحبس بعد نشره لرسوم مسيئة للذات الالهية عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر .

وقد ادي نشر الكاتب الي كاركتير مسئ للذات الالهية الي احداث موجه من الغضب باوساط الشارع الاردني ومستخدمي تويتر حيث دشن مستخدمي تويتر من الاردنيين هاشتاج باسم ناهض لا يمثلنا وطالب العديد منهم بالقاء القبض عليه .

بعدها امر رئيس الوزراء الاردني من وزير داخليته الي اتخاذ الاجراءات القانونية ضده مؤكدا ان حرية التعبير مسموح بها للجميع بعيدا عن المعتقدات الدينية التي تسبب خطرا علي الامن القومي للبلاد .

وحينما اتجهت قوات الامن لاقاء القبض علي حتر لم تجده بمقر اقامته واعتبرته فار من العدالة والمحاسبة القانونية بينما عاد ناهض حتر وقام بازلة منشورة المسئ واوضح ان المقصود من الكاركتير هو التعبير عن الذات الالهية الخاصة بالدواعش والارهابيين .

حيث يعبر الكاركتير عن الخيال المريض للارهابيون والدواعش عن الذات الالهية ومفهومهم عن الجنه والنار والمقصود منه هو اعلاء وتنزيه الذات الالهية عن افعال الارهابيون والدواعش المسيئه للاله .

واضاف حتر عبر صفحته الخاصة ان الكاركتير تم استخدامه كذريعه لتصفية حسابات سياسية بين الكاتب وجماعه الاخوان وان هناك مجموعه من عامة المجتمع الطيبون الذين غضبو نتيجه لسوء فهم لذا وجب عليه التوضيح  وان المقصود هو مهاجمه الفكر الداعشي المريض عن الاسلام والاله ومفهوم الجنه والنار .

وناهض حفتر هو كاتب صحفي بجريدة الاخبار اللبنانية وهو كاتب يساري تم اعتقاله اكثر من مرة من قبل السلطات الاردنية ومحاولة للغتيال عام 98 ادت الي تدهور حالته الصحية نتيجه لاجراء العديد من العمليات الجراحية ادت الي تركه الاردن وعاش بلبنان فترة طويلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *