الرئيسية / اخبار التعليم / جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2016 للشعبتين العلمي والادبي
اخبار امتحانات الثانوية العامة
الطلاب يشتكون من صعوبة امتحان الفيزياء

جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2016 للشعبتين العلمي والادبي

بدء طلاب الثانوية العامة اليوم الثالث عشر من اغسطس 2016 اداء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للطلاب الراسبين والمتخلفين عن اداء الامتحانات بالشعبتين العلمية والادبية ويستمر الطلاب في اداء الامتحانات حتي الثالث والعشرون من اغسطس 2016 بالشعبتين العلمية والادبية .

ويبلغ اعداد الطلاب المؤدين لامتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة حوالي 100 الف طالب وطالبة علي مستوي الجمهورية ما بين راسب ومتخلف عن اداء امتحان الدور الاول لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2016 .

وبدء اداء الامتحان اليوم بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية ويتم اداء امتحانات الدور الثاني يوميا وبدون فاصل ولمدة عشرة ايام وكان وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني اعتمد جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة منذ اوائل الشهر الماضي .

وتم نشر جدول الامتحانات عبر الموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم علي ان يحصل الطالب علي درجة النجاح فقط في حال ااءة لامتحانات الدور الثاني ويتمكن من الالتحاق بالجامعه وفق لمجموعه الشخصي والاماكن الشاغرة بالمعاهد والكليات بالجامعه .

ويلجا بعض طلاب الثانوية العامة الي تاجيل مادة الرسوب او التخلف الي العام القادم حتي يتمكن من اداء امتحان المادة بالدور الاول ويكزن له الحق في الحصول علي درجته كامله بدلا من درجة النجاح فقط بينما يلجا اخرين الي تاجيل المواد وتقسيم العام الدراسي علي عامين لتحصيل اكبر قدر من الدرجات والحصول علي مجموع عالي .

وتترقب وزارة التربية والتعليم توفير كافة عناصر الامان لعدم تكرار ازمة تسريب امتحانات الدور الثاني من الثانية العامة كما حدث بالدور الاول لهذا العام ويامل طلاب الدور الثاني المؤدون للامتحان انتهاء فترة الامتحان والتمكن من الالتحاق بالجامعه خوفا من تكرار العام الدراسي من اجل مادة واحدة او مادتين .

واليكم الان جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة اغسطس 2016

الثانوية العامة
جدول الامتحانات للدور الثاني بالثانوية العامة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *