الرئيسية / اخبار مصر / بوابة الازهر الالكترونية تنشر تفاصيل القافلة الطبية بالسودان
بوابة الازهر

بوابة الازهر الالكترونية تنشر تفاصيل القافلة الطبية بالسودان

نشر الازهر الشريف من خلال بوابة الازهر الالكترونية اخر اخبار القافلة الطبية التي توجهت الي السودان الاسبوع الماضي برئاسة الدكتور محمدالعبد وتواصل القافلة اعمالها باقليم المروي ودنقلا حيث تم الكشف علي الفي مريض بالاقليم في كافة المجالات والتخصصات الطبية .

وتم صرف العلاج لكافة الحالات من قبل قافلة الاطباء بالازهر الشريف علي المرضي بالمجان كما اجريت حتي اليوم السبت الثالث عشر من اغسطس سبع وستون عملية جراحية مختلفة منها عمليات فتق اربي وازلة اكياس دهنية بالاضافة الي عمليات عظام معقدة وتحتاج الي كفاءة ومهارة عالية .

وكانت القافلة التي تم ارسالها من الازهر الشريف قد توجهت الي السودان بتوصية من شيخ الازهر الشريف الشيخ أحمد الطيب وتم استقبال القافلة من قبل رئيس مجلس النواب السوداني الدكتور إبراهيم أحمد عمر والسيدة عفاف تارو وكيلة المجلس لحقوق الانسان .

واعرب عمر عن ساعدته باستقبال القافلة الطبية التي تعبر فيها عن عمق العلاقات بين المسلمين ودور الازهر الشريف الرائد في توصيل المنهج الاسلامي الوسطي الصحيح بعيدا عن التطرف واكد ان الازهر يعمل علي مدي الف عام علي رفع راية الاسلام وتصحيح الصورة عن المسلمين في البلاد كافة .

وبداءت القافلة الطبية اعمالها صباح الجمعه حيث تستمر حتي الان في اجراء الفحوص الطبية لسكان ولايتي المروي ودنقلا بالسودان وصرف الادوية اللازمه للمرضي بالاضافة الي اجراء العمليات المختلفة للمحتاجين اليها تاكيدا علي دور الازهر الرائد في المجتمع العربي والاسلامي .

وكان الشيخ الدكتور محمد عبده رئيس بعثة القافلة الطبية للسودان قد القي خطبة الجمعه في صفوف المسلمين بالسودان مؤكدا علي ضرورة ارساء مبادئ المحبة والاخوة بين المسلمين بعضهم البعض مهام اختلفت الوانهم واصولهم ولغاتهم فالمسلمون اخوة في كل بلادان العالم .

وتتابع بوابة الازهر الالكترونية نشر اخبار القافلة الطبية بالسودان اول باول عبر موقعها الالكتروني .