الرئيسية / اخبار التعليم / موعد تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة العلمي والادبي 2016
تنسيق الثانوية العامة 2016 المرحلة الاولى وموعد الثانية
انتهاء المرحلة الاولى من التنسيق

موعد تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة العلمي والادبي 2016

صرح الدكتور اشرف الشيحي وزير النعليم العالي والبحث العلمي في مؤتمر صحفي نقل علي الهواء مباشرا صباح الخميس عن الحدود الدنيا لكليات المرحلتين الاولي والثانية لكليات القمة كما اعلان موعد بدء التنسيق للمرحلة الثالثة للثانوية العامة 2016 .

وبين الشيحي بالمؤتمر الصحفي ان اعداد الطلاب المتبقين للمرحلة الثالثة من التنسيق بلغ سته عشر الف طالب وطالبة بالقسمين العلمي والادبي وان عملية التنسيق ستبدء عقب انتهاء مرحلة التحويلات لطلاب المرحلتين الاولي والثانية .

وستتم التحويلات بين طلاب المرحلة الاولي والثانية بالنسبه المقررة بنحو 10 % وذلك من اجل تقليل نسب الاغتراب بين الطلاب حيث يقوم الطالب بتقديم طلب التحويل لجامعه قريبة من محل اقامته بنفس الكلية وذلك وفق لقانون وزارة التربية والتعليم .

ومن المقرر ان تبدء عملية التحويلات في السادس عشر من اغسطس الجاري علي ان تنتهي في التاسع عشر من الشهر ذاته ولمدة ثلاثة ايام ثم يبدء بعدها التنسيق للمرحلة الثالثة من الثانوية العامة .

وعن الكليات المتبقي بها اماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثالثة اوضح الشيحي ان يوجد عدد من الكليات تحتوي علي اماكن شاغرة لطلاب الثانوية العامة بالمرحلة الثالثة للتنسيق منها كليات التربية الصناعية وكلية التجارة انتساب وكلية التربية انتساب وكلية الخدمة الاجتماعية وكلية دار العلوم .

هذا بالاضافة الي كلية التربية النوعية بقسميها الفنون والموسيقي بنين وبنات وذلك للطلاب الذين تجاوزوا اختبارات القبول بالكلية وكلية التربية الرياضية بنين وبنات لمن نجح في اختبارات القبول بالكلية هذا بالاضافة الي المعاهد الهندسية العليا كلمعهد الفني التجاري ومعهد المساحة .

وسيتم التنسيق للمرحلة الثالثة بالثانوية العامة عبر بوابة الحكومة المصرية باستخدام رقم الجلوس للطلاب والرقم السري المدون علي استمارة التنسيق لتنسيق الرغبات وتعديلها عبر الموقع الذي يقدم الخدمة لمدة اربع وعشرون ساعة خلال مدة التنسيق المعلنه من هنا

2 تعليقان

  1. هل المغتربين ضمن المرحله الثلثه ام لهم مراحل غير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *