الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تؤكد صحة ورقة امتحان اللغة العربية لطلاب الدور الثانى بالثانوية
درجة القبول في الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم تؤكد صحة ورقة امتحان اللغة العربية لطلاب الدور الثانى بالثانوية

صرح مصدر مسئول بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , اليوم السبت , بأن الورقة المتداولة لأسئلة إمتحان مادة اللغة العربية للدور الثانى صحيحية .

مشيراً إلى أنها قد تم تداولها عقب دقائق من بدء اللجنة , حيث أنها قد خرجت من إحدى لجان محافظة كفر الشيخ وتم تحديد إسم الطالب لإتخاذ الإجراءات القانونية ضده .

وأضاف المصدر أن فريق الغش الإلكترونى تمكن من متابعة الصفحة وورقة الأسئلة المتداولة، بالتنسيق مع اللجنة الفنية لواضعى الامتحان وتم التأكد منها.

يذكر أن اليوم السبت , قد توجه طلاب الثانوية العامة الحاصلين على ملاحق والذين قاموا بتأجيل إمتحاناتهم إلى لجان الإمتحانلت من أجل تأدية إمتحانات الدور الثانى .

حيث يبلغ إجمالى عددهم 117 ألف طالب وتبدأ اليوم إمتحانات اللغة العربية والتربية الدينية فى 302 لجنة سير على مستوى كافة محافظات الجمهورية .

وقد صرح محمد سعد , نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة , أنه قد تم التنبيه على رؤساء كافة اللجان والملاحظين بضرورة تلاشى ما حدث من وقائع غش فى امتحانات الدور الأول.

هذا بالإضافة إلى التأكيد على منع دخول التليفونات المحمولة داخل لجان السير , مشيراً إلى أن رؤساء اللجان قد تسلموا اللجان , يوم الخميس الماضى .

وقد تم التأكد من أعداد كشوف المناداة للطلاب بأرقام الجلوس ووضعها فى مكان بارز أول اللجنة حتى يتعرف الطالب على لجنته بشكل سريع.

كما كان نائب رئيس الامتحانات قد توقع أن تمر الاختبارات بهدوء دون حدوث أى مشكلات أو غش إلكترونى , موضحا أن الوزارة حريصة على انتهاء الامتحانات بالشكل المطلوب دون أية مشكلات ,

وأشار سعد  إلى أن غرفة العمليات وفريق الغش الإلكترونى بدأ العمل لرصد أى مواقع قد تروج للغش ,  موضحا أنه حال رصد أى صفحات تروج للغش الإلكترونى سيتم إرسالها فورا إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية السريعة ضدها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *