الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم السبت 13/8/2016 : مقتل 9 من مسلحى تنظيم داعش فى قصف طائرات التحالف الدولى بالعراق
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم السبت 13/8/2016 : مقتل 9 من مسلحى تنظيم داعش فى قصف طائرات التحالف الدولى بالعراق

تناولت الصحف العربية اخر اخبار داعش اليوم السبت الموافق 13/8/2016 والتى تضمنت مقتل 9 من مسلحى تنظيم داعش فى قصف لطائرات التحالف الدولى بالأراضى العراقية .

وحول التفاصيل فقد جاءت فيما يلى :

مقتل 9 من مسلحى تنظيم داعش فى قصف طائرات التحالف الدولى بالعراق

أعلنت مصادر محلية عراقية , مساء امس الجمعة , عن مقتل 9 من مسلحى تنظيم داعش من بينهم  قياديان فى التنظيم نتيجة قصف طائرات التحالف الدولى لموقعين فى الموصل مركز محافظة نينوى بالعراق .

وأضافت المصادر أن طائرات التحالف الدولى قد قامت بقصف سيارة بداخلها القيادى ” صدام حسين ياسين ” وثلاثة من مرافقيه مما ادى إلى مصرعهم فى الحال .

كما دمرت الطائرات سيارة تحمل على متنها القيادى فى التنظيم ” وسام الحديد ” الملقب بـ”ذباح داعش” الذى لقى حتفه على الفور مع أربعة من حراسه.

هذا وقد أشارت المصادر إلى أن مسلحى التنظيم قد قاموا بشن حملات إعتقالات واسعة على العديد من المناطق بالمحافظة حيث إستهدف العشرات من شباب مدينة الموصل دون توضيح أسباب ذلك .

كما شهدت ديالى , شرقى العراق , مقتل شرطى وأصيب أربعة آخرون نتيجة هجوم مسلح ترافق مع سقوط قذائف “هاون” شمال شرق مدينة ب‍عقوبة.

وحول اخبار داعش فى سوريا , فقد صرح مسئول فى البنتاجون , أمس الجمعة , إن تنظيم داعش أصبح على أعتاب الهزيمة بعدما تمكنت قوات سوريا الديموقراطية من السيطرة على الجزء الأكبر من مدينة منبج بحلب بعد معارك استمرت اكثر من شهرين.

 كما بدأت قوات سوريا الديموقراطية , المدعومة من التحالف الدولى بقيادة أمريكية , بشن هجوما للسيطرة على منبج الاستراتيجية وتمكنت من السيطرة على أكثر من ألف كيلومتر مربع من الأراضى.

 وعلى الرغم من ذلك إلا أن تنظيم داعش قد أصبح على مشارف الهزيمة فى سوريا حيث انه قد فقد السيطرة على المدينة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *