الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم السبت 13/8/2016 : منتدى تمكين المرأة الليبي يحتفل باليوم العالمى للشباب بمشاركة الجمعية الخيرية
بنى غازى
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم السبت 13/8/2016 : منتدى تمكين المرأة الليبي يحتفل باليوم العالمى للشباب بمشاركة الجمعية الخيرية

جاءت اخبار ليبيا اليوم السبت الموافق 13/8/2016 بالإعلان عن العديدر من المستجدات الهامة التى من بينها عقد إحتفالية لمنتدى تمكين المرأة والشباب باليوم العالمى للشباب بحضور عدد من كبار الشخصيات الهامة.

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى التالى :

منتدى تمكين المرأة الليبي يحتفل باليوم العالمى للشباب بمشاركة الجمعية الخيرية

نظم منتدى تمكين المرأة والشباب الليبي , أمس الجمعة , بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للإسكان وبمشاركة الجمعية الخيرية الليبية وبحضور كافة الشخصيات السياسية إحتفالية اليوم العالمى للشباب والذى يوافق 12 أغسطس من كل عام.

وقد قامت رئيسة منتدى المرأة والشباب الليبى ” سليمة الفاخرى ” بإلقاء كلمة لها خلال الإحتفالية تتضمنت إشادتها بالدور الرئيسى للشباب خاصة فى هذه المرحلة الإنتقالية التى تمر بها البلاد .

كما أشارت سليمة إلى أن 11 بلدية فى ليبيا قد احتفلت باليوم العالمى للشباب بتكريم المبادرات الشبابية الناجحة فيها , حيث يشكل هذا اليوم بمثابة إعتراف بدور الشباب بوصفهم شركاء أساسين فى التغيير .

بالإضافة إلى انه يعد فرصة جيدة للتوعية بالتحديات والمشكلات التى يواجهها الشباب فى حياتهم , حيث تم تحديد يوم 12 من شهر أغسطس من كل عام كيوماً دولياً للشباب .

المبعوث الأممى الليبي يؤكد على ضرورة دعم حكومة الوفاق

أكد مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا “مارتن كوبلر ” على أن حكومة الوفاق الوطنى الليبية قد خسرت كثيراً من شعبيتها خلال الفترة الآخيرة نظراً لتزايد انقطاع التيار الكهربائى وضعف العملة الذى يؤثر على الواردات الحيوية.

وأضاف كوبلر أنه بالرغم من ذلك فإنه لا بديل عن دعم حكومة الوفاق , موضحاً أن شعبيتها قد وصلت إلى 95% خلال شهر أبريل الماضى , لكنها خسرت بعض التأييد خلال الوقت الحالى .

وأشار كوبلر إلى أن القوة الجوية الأمريكية بمفردها لا يمكنها كسب المعركة ضد تنظيم “داعش” فى ليبيا , مطالباً كافة الفصائل بضرورة دعم حكومة الوفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *