الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم السبت 13/8/2016 : رئيس البرلمان العراقى يؤكد دعمه الكامل للقوات المسلحة فى عملية تحرير الموصل
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم السبت 13/8/2016 : رئيس البرلمان العراقى يؤكد دعمه الكامل للقوات المسلحة فى عملية تحرير الموصل

نتابع اخر اخبار العراق اليوم السبت الموافق 13/8/2016 والتى جاءت بإعلان رئيس مجلس النواب العراقى ” سليم الجبورى ” عن تأيده ودعمه الكامل ومسانده للقوات المسلحة العراقية فى عمليتها المرتقبة لتحرير الموصل من قبضة داعش.

و حول التفاصيل فقد تمثلت فى الآتى :

رئيس البرلمان العراقى يؤكد دعمه الكامل للقوات المسلحة فى عملية تحرير الموصل

أعلن رئيس مجلس النواب العراقى ” سليم الجبورى ” , صباح اليوم السبت , عن تأييده الكامل ومساندته للقوات المسلحة العراقية فى عملية تحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش .

و أضاف الجبورى أن إعتماد القوات المسلحة العراقية فى هذه المعركة سوف يكون على أبناء محافظة نينوى بشبابها و رجالها , مؤكداً على رفضه أى إساءه لهم .

كما حذر الجبورى من أن إعلان أى تصريحات غير ذلك عن شباب ورجال ونساء المحافظة , سوف يكون لها آثاراً سلبية على المعركة المقبلة لهزيمة داعش , مما يجب الآخذ فى الإعتبار .

و من جانبه فقد أعلن محافظ نينوى ” نوفل سلطان العاكوب ” عن نفيه لكل ما تداول عن وجود إساءة إلى نساء الموصل والمساس بأعراضهم فيما يسمى بـ ” جهاد النكاح ” .

مشيراً إلى ان هذه الأخبار قد تم تداولها عبر مواقع التواصل الإجتماعى المدفوعة الآجر من قبل بعض الأطراف السياسية المغرضة التى تسعى إلى هدم البلاد . 

و أوضح المحافظ أن نتائج إحتلال داعش للمدن العراقية جاءت وخيمة للغاية , حيث أنها هناك العديد من النساء المختطافات والمغتصابات خلال العامين الماضيين من قبل عناصر داعش .

مضيفاً أن هناك مشكلة حقيقية تحتاج إلى حل جذرى وفورى بالبلاد والتى تتمثل فى الأطفال حديثى الولادة , موضحاً أن تحرير المدن العراقية سوف يعمل على إعادة بناء البلاد ومحو آثار الدمار التى شهدته على أيدى تنظيم داعش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *