الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم السبت 13/8/2016 : المرصد السورى يعلن عن مقتل 12 شخصاً إثر قصفاً جوياً لطائرات روسية سورية على حلب
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم السبت 13/8/2016 : المرصد السورى يعلن عن مقتل 12 شخصاً إثر قصفاً جوياً لطائرات روسية سورية على حلب

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار سوريا اليوم السبت الموافق 13/8/2016 رصدنا إعلان المرصد السورى لحقوق الإنسان عن مقتل 12 شخصاً بينهم نساء وأطفال إثر قصف جوى لطائرات حربية روسية وسورية على مدينة حلب .

وقد إشتملت تفاصيل الأحداث والمستجدات على التالى :

المرصد السورى يعلن عن مقتل 12 شخصاً إثر قصفاً جوياً لطائرات روسية سورية على حلب

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , صباح اليوم السبت , عن  مقتل 12 شخصا من بينهم 6 نساء و5 أطفال إثر استهداف طائرات حربية روسية وسورية لمناطق عدة فى مدينة حلب .

وأشار المرصد إلى أن هناك إحتمالية لإرتفاع حصيلة القتلى نظراً لإصابة العديد بإصابات وجروح خطيرة , حيث جاء ذلك تزامنا مع مقتل عدد من المدنيين جراء القصف على مدينة إدلب المجاورة.

وأضاف المرصد أن الطائرات الحربية قد  استهدفت مناطق فى حى الصاخور وأماكن فى بلدات عندان وحيان والليرمون ومنطقة عبد ربه شمالى مدينة حلب وريفها الشمالى.

كما شهدت العديد من المحاور التى توجد جنوبى وجنوب غربى حلب اشتباكات بين الجيش السورى وفصائل المعارضة المسلحة وسط قصف جوى ومدفعى من القوات الحكومية على مناطق الاشتباك.

يذكر أن كافة هذه التطورات تأتى عقب ساعات من غارات شنتها طائرات روسية على سوق فى حى الفردوس فى حلب , مساء أمس الجمعة , والتى أسفرت عن مقتل نحو 60 مدنيا بغارات مكثفة على حلب وإدلب.

هذا وقد صرحت مفاوضة بارزة من المعارضة السورية أن مقاتلو المعارضة إستطاعوا أن يحققواً العديد من المكاسب , حيث تم كسر حصار القوات الحكومية للمناطق التى كانت تخضع لسيطرتهم فى حلب .

مشيرة إلى أن هذا الموقف سوف يكون له آثراً بالغاً على الموقف التفاوضى للمعارضة فى محادثات السلام , نظراً لكونها قد أحتجت فى المفاوضات التى أجريت فى وقت سابق على مواصلة القوات السورية وحلفائها الحصار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *