الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الأهلي اليوم السبت 13/8/2016 : توابع تعادل الأهلي مع زيسكو الزامبي ويول لن يرحل
بالصور .. الزي الرسمي الجديد للنادي الأهلي في لقاء السوبر أمام الزمالك
النادي الأهلي

أخبار الأهلي اليوم السبت 13/8/2016 : توابع تعادل الأهلي مع زيسكو الزامبي ويول لن يرحل

انتهت منذ ساعات قليلة مباراة فريق الأهلي ، مع فريق زيسكو الزامبي في الجولة قبل الأخيرة من مواجهات الأحمر بدوري مجموعات بطولة دوري أبطال إفريقيا . وكانت نتيجة اللقاء هي تعادل الفريقين بهدفين لكلا منهما ، وقد أحرز هدفي الأهلي كلا رامي ربيعة وعماد متعب . بذلك زيسكو تمكن من تحقيق غرضه من المباراة ، بالوصول حتى لنتيجة التعادل ويبقى من أجل الصعود لنصف نهائي البطولة ، لكن الأمر مختلف بالنسبة للأهلي .

فالأحمر بالتعادل ، قد بعد كثيراً بل شبه خرج من المنافسة على الصعود ، بعد أن كانت الآمال كبيرة بعد فوزه الأخير على الوداد في المغرب . لتلقي توابع النتيجة بظلالها ، على ترتيب الفريق في مجموعته ، وعلى الجهاز الفني له بقيادة الهولندي مارتن يول . فبتلك النتيجة أصبح الأهلي برصيد 5 نقاط ، تبقيه ثالث المجموعة خلف زيسكو صاحب ال 8 نقاط  والمتصدر بشكل مؤقت .

الأهلي

وقد قرر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي ، توقيع عقوبات غليظة على اللاعبين ، ووصفها بالاستثنائية لأنها ستتخطى حاجز العقوبات المالية التي تنص عليها اللائحة الداخلية للفريق ، في حالة الهزيمة .

وبالنسبة للفرص الضعيفة للفريق ، ليتخطى دوري المجموعات ، فهي موجودة وغن كانت صعبة للغاية ، لكنها موجودة على الورق وقد تحدث . وهي فرصتين :-

(1) الأولى : فوز الأحمر في لقاءه الأخير بالمجموعة أمام أسيك ، مع خسارة الوداد المغربي للقائه أمام أسيك ثم زيسكو . هنا رصيد الأهلي سيصبح 8 نقاط في المرتبة الثانية ، ويصعد مع زيسكو الأول برصيد 11 نقطة .

(2) الثانية : فوز الأهلي على أسيك ، مع تعادل الوداد المغربي مع أسيك ثم خسارته من زيسكو . هنا رصيد الأحمر سيصبح 8 نقاط متساوياً مع الوداد ، لكن الأفضلية ستكون له في الصعود كثاني لأن فارق الأهداف سيكون لصالحه . بينما زيسكو سيكون المتأهل الأول في المجموعة برصيد 11 نقطة .

لازالنا مع توابع التعادل مع زيسكو ، وتصريحات محمد عظيمة المدرب العام للفريق ، والذي اعتذؤ لجماهير الأهلي عن النتيجة ، بعد ما قدموه من تشجيع متواصل طوال اللقاء . وأضاف إنه تمنى أن يفوز الفريق ، ليسعد مشجعيه ، وشرح أسباب النتيجة المخيبة للآمال قائلاً :

خسرنا بأخطاء دفاعية وأهدينا هدفين للفريق الزامبي، كنا نعرف أنهم يلعبون على المرتدات بهذه الطريقة ولم يكن أمامنا وقت لوضع خطة تدريبية للدفاع، واكتفينا بالشرح النظري فقط . وبالنسبة لعمرو جمال فقد لعب مباراة طيبة ولكنه لم ينجح في التسجيل، كنا نتمنى أن يسجل، لكن التغييرات مثل عماد متعب وكريم نيدفيد كانت موفقة ، وكذلك مروان حاول .

وقد تحدث يول عن مسألة رحيل الجهاز الفني ، عقب تعادل زيسكو ، وأكد إنه من غير الوارد الرحيل  عن الفريق . وأضاف إنه يشعر بالأسى لتلك النتيجة ، مشيراً إن الفريق حاول لآخر لحظة الفوز لكنه لم يوفق . وأوضح غن اللاعبون يترعضون لضغط المباريات ، وهو ما أثر سلباً على أداءه . يول لم ينتقد دفاع الفريق ، الذي تسبب في دخول هدفين في مرماه بالأمس ، مشيراً غن هذا الدفاع هو القوام الأساسي لمنتخب مصر .

وفي عباراة استفزت الكثرين من مشجعي الأهلي ، واصل يول حديثه وأوضح إن محمود طاهر رئيس النادي طالبه فقط بتحقيق بطولة الدوري العام ، وتسأل لماذا إذن المطالبة برحيله . يذكر غن الجماهير قد قامت بحملة ، على مواقع التواصل الاجتماعي ، تطالب فيها برحيل المدرب الهولندي بسبب ما شهده الفريق من نتائج سلبية متتالية . وقد قام البعض الآخر بترشيح الكابتن حسام البدري أو مانويل جوزيه ، لتولي المسئولية الفنية للفريق مرة أخرى . وظهرت بعض المشاركات الأخرى ، التي تطالب بدعم الهولندي رغم التعادل .

وهذه صورة تريند تويتر عن حملة رحيل يول وحملة تعيين البدري وجوزيه ، وحملة بقاء يول

الأهلي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *