الرئيسية / اخبار العالم / مقتل زعيم داعش في افغانستان على ايد ي القوات الامريكية
مقتل زعيم داعش في افغانستان على ايد ي القوات الامريكية
تنظيم داعش فى افغانستان

مقتل زعيم داعش في افغانستان على ايد ي القوات الامريكية

كانت الاستخبارات الافغانية قد اعلنت فى وقت سابق من العام المنصرم 2015م أنه تم تصفية زعيم داعش فى افغانستان وهو حافظ سعيد خان , ومعه مايقرب من ثلاثين من اعظاء تنظيم داعش, وأكد على هذا الخبر وهو خبر مقتل زعيم داعش فى افغانستان ,السفير الافغانى عمر زخيلوال   .

 

وقد اكد السفير الافغانى عمر زخيلوال امس الجمعة 12/8/2016م, أن زعيم تنظيم داعش فى افغانستان حافظ سعيد خان , قد تم تصفيته على ايدى قوات امريكية بالتعاون مع قوات افغانية , وقُتل معة الكثير من قادة تنظيم داعش, وذلك بطائرات بدون طيار .

وقد اعلن البنتاجون ايضاً امس الجمعة, أن زعيم تنظيم داعش, حافظ سعيد خان قد قتل على ايدى القوات الامريكية على الحدود بين البلدين, إثر هجوم شنته القوات الامريكية على معاقل داعش , مما أثر على قوتها , بعد مقتل زعيمها وكما يُذكر ايضاً أن الرجل الثانى لتنظيم داعش قد تم قتله فى غارات اخرى عقب هذة , وهو عبد الرؤوف كاظم .

يُذكر أن تنظيم داعش وهو بمعناه تنظيم الدولة الاسلامية , على حد قولهم, فكرهم سلفى جهادى , وهم جماعة مسلحة , هدفهم تطبيق الشريعة الاسلامية , توغل هذا التنظيم فى مناطق الشام , سوريا والعراق وباكستان وغيرهم من البلدان العربية , ينشرون الفكر المتطرف بإسم الدين .

هذة الجماعات داعش والتى يتزعمها ابوبكر البغدادى , تنشر الرعب عبر صفحات الفيس بوك , فتنشر داعش فيديوهات لأشخاص من جميع الاعمار وهم تُقطع رؤوسهم , فى مشهد مرعب ,  غير عمليات الخطف والقتل , والتفجيرات التى يقوم بها التنظيم فى كثير من الدول ,وكانت امريكا قد اتهمت هذة التنظيمات بنشر الارهاب , وضياع الحقوق الانسانية .

وقد قيل أن تنظيم داعش هو وليد  تنظيم القاعدة , والذى كان يتزعمه ابو مصعب الزرقاوى والذى تم تصفيته فى احدى الغارات ,

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *