الرئيسية / اخبار الرياضة / مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 12/8 وخسارة الشهابي الأبرز
مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 20 أغسطس وختام سئ لمشاركات مصر
دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل

مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 12/8 وخسارة الشهابي الأبرز

يواصل لاعبو بعثتنا الأوليمبية المصرية ، خوض منافسات الأولمبياد Rio 2016 بالبرازيل ، وكان يوم الجمعة 12/8 مليئاً بالنسبة لمصر ، لوجود العديد من المنافسات في أكثر من لعبة وبمشاركة كبرى . اليوم السابع لنا في دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو ، شهد التنافس على لعبات الرماية ، ألعاب القوى ، التجديف ، الشيش ، الجودو ، تنس الطاولة والسباحة . ولعل أبرز ما كان في ذلك اليوم ، مباراة الشهابي مع اللاعب الإسرائيلي ومنافسات تنس الطاولة .

والآن مع ملخص نتائج يوم 12/8 اليوم المزدحم :-

1) الجودو :

خرج لاعبنا إسلام الشهابي من منافسات دور ال 23 ، بفئة وزن فوق ال 100 كجم ، للعبة الجودو . جاء ذلك عقب خسارته من اللاعب الإسرائيلي أور ساسون ، والذي قضى عليه باللعبة الإيبون . وقد رفض الشهابي عقب الخسارة ، مصافحة اللاعب وسط استهجان من مشجعي الإسرائيلي . وجاءت اللجنة الأوليمبية المصرية ، لتعلن في بيان لها ، إن رفض الشهابي مصافحة أور كان تصرفاً شخصياً منه .

إسلام الشهابي

2) ألعاب القوى :

محمد حمادة خرج من تصفيات الدور التمهيدي ، لمسابقة العدو ل 800 متر ، بعدما احتل المركز الرابع في المسابقة ، التي يتأهل فيها أول 3 لاعبين .

3) الشيش :

في منافسات ربع نهائي المنتخبات ، ودع المنتخب المصري الذي يضم  علاء الدين أبو القاسم وطارق عياد ومحمد عصام ، منافسات هذا الدور عقب خسارته من المنتخب الأمريكي بنتيجة 45-37 . لكنه ختم المنافسة بحصوله على المركز ال 7 ، بعدما فاز على نظيره البرازيلي بنتيجة 45-35 .

4) التجديف : 

في نصف النهائي بالمجموعة ” ج ” ، احتلت لاعبتنا نادية نجم المركز ال 8 في منافسات السيدات ، وعلى صعيد الرجال فلاعبنا عبد الخالق البنا ، فقد فرصة المنافسة للحصول على ميدالية أوليمبية بعد وصوله كخامس منافسات فردي مزدوج المجداف .

5) الرماية :

في منافسات بندقية راقد لفئة 50 متر ، ودع لاعبنا أحمد درويش الدور التمهيدي ، بعدما احتل المركز ال 44 من إجمالي حوالي 47 لاعباً ، في المرحلة التي تمكن فيها من التأهل 8 لاعبين .

6) السباحة :

في فئة سباحة 50 متر حرة ، خرجت البطلة فريدة عثمان من المنافسات في الدور التمهيدي ، بعدما اتحلت المركز ال 8 . وفي فئة 1500 متر سباحة حرة للرجال ، ودع لاعبنا أحمد أكرم المنافسات ، حيث احتل المركز ال 11 .

7) تنس الطاولة :

خسر منتخب المصري من نظيره السنغافوري في تنس الطاولة بنتيجة 3-0 ، ليخرج من منافسات الدور ال 16 .

8) الغطس :

في منافسات الغطس ل 3 متر منصة متحركة ، ودعت المصرية مها خالد المنافسات بعد اتحلالها المركز ال 28 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *