الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الجمعة 12/8/2016 : قافلة الأزهر الطبية تواصل عملها لليوم الثانى بتوقيع الكشف على المرضى بالسودان
بوابة الازهر
الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الجمعة 12/8/2016 : قافلة الأزهر الطبية تواصل عملها لليوم الثانى بتوقيع الكشف على المرضى بالسودان

نرصد اخر اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الجمعة الموافق 12/8/2016 والتى تضمنت مواصلة قافلة الأزهر الشريف الطبية أعمالها لليوم الثانى على التوالى بتوقيع الكشف الطيبى على المرضى فى ولايات السودان .

وفيما يلى التفاصيل الهامة التى جاءت فى هذا الصدد :

قافلة الأزهر الطبية تواصل عملها لليوم الثانى بتوقيع الكشف على المرضى بالسودان

قام الفريق الطبى لقافلة الأزهر الطبية , اليوم الجمعة , من مواصلة أعماله فى توقيع الكشف الطبى على الولاية الشمالية لجمهورية السودان .

حيث تم الكشف على كافة الحالات التى جاءت إلى مستشفى الضمان بمروى , كما قام فريق طبى آخر بالكشف على الحالات التى وردت إلى مستشفى ولاية دنقلا مع تقديم كافة العلاج اللازم لهم.

يذكر أن القافلة الطبية قد وصلت إلى السودان الإسبوع الماضى , حيث أطلقها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين .

وقد كان فى إستقبالها وفد المجلس الوطني السودانى وأعضاء السفارة المصرية بالخرطوم , حيث التقى أعضاء قافلة الأزهر بالدكتور إبراهيم أحمد عمر , رئيس المجلس الوطنى , والسيدة عفاف تاور كافى , وكيلة المجلس لحقوق الإنسان.

حيث أكد السيد رئيس المجلس عمق العلاقات التاريخية والثقافية وأواصر الدم والقربى التي تربط بين الشعبين المصري والسوداني الشقيقين.

وقال رئيس المجلس الوطنى إن الأزهر يقوم بدور اجتماعي مهم في العالم الإسلامى , إلى جانب دوره الدعوى والدينى والجهود التى يعمل على نشرها لتعم روح التسامح والسلام بين كافة الشعوب والثقافات الجديدة.

كما التقى وفد الأزهر الشريف بقيادات وزارة التعليم والبحث العلمي السودانية لبحث سبل تعزيز التعاون العلمي بين الأزهر والوزارة، وتنسيق إرسال البعثات والمنح الدراسية للطلاب لرفع المستوى التعليمى والثقافى للجانبين.

حيث تعمل المؤسسة الأزهر من أجل تصحيح المفهوم الدينى الصحيح بعد تعرضة لحالات من التشوية من قبل بعض المغرضين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *