الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الجمعة 12/8/2016 : الولايات المتحدة تعلن عن خوفها من اللجوء لإستخدام الأسلحة الكيماوية فى سوريا
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الجمعة 12/8/2016 : الولايات المتحدة تعلن عن خوفها من اللجوء لإستخدام الأسلحة الكيماوية فى سوريا

نأتى لكم متابعينا الكرام بأهم وآخر اخبار سوريا اليوم الجمعة الموافق 12/8/2016 والتى تضمنت إعلان الولايات المتحدة الأمريكية عن تخوفاتها من لجوئها إلى إستخدام الأسلحة الكيماوية فى حربها على داعش بسوريا .

وحول التفاصيل الهامة فقد تمثلت فيما يلى :

الولايات المتحدة تعلن عن خوفها من اللجوء لإستخدام الأسلحة الكيماوية فى سوريا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية , أمس الخميس , عن قلقها البالغ وتخوفها الشديد تجاه إضطرارها إلى اللجوء إلى إستخدام الأسلحة الكيميائية فى الأراضى السورية .

وذلك بعد المعلومات التى وردت إليها عن الهجوم الذى وقع يوم أول أمس الأربعاء فى مدينة حلب والذى أسفر عن مقتل أربعة وإصابة العشرات .

وقد صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية ” اليزابيت ترودو ” بأن الوزارة تعمل الآن على دراسة وإستعراض المعلومات التى وردت إليها والتى من الممكن أن تقضى بإستخدام الأسلحة الكيميائية فى حلب .

كما أكدت المتحدثة بأن الوزارة تأخذ كافة المعلومات التى تصلها على محمل الجدية , معلنة عن إداناتها لم حدث من قبل , مشيرة إلى استخدام للأسلحة الكيميائية .

وأشارت المتحدثة الأمريكية إلى أن الولايات المتحدة فى حالة من القلق الشديد لما ورد إليها بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية فى الأسابيع الأخيرة , ولم تؤكد الهجوم الكيميائى فى حلب .

وأكدت أنه فى حال تأكيد إستخدام النظام السوررى للسلاح الكيميائى سوف يعد ذلك إنتهاكاً وإختراقاً صريحاً لقرار مجلس الأمن الدولى.

يذكر أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية كانت قد أعلنت فى الثالث من الشهر الحالى عن قلقها الشديد تجاه الأنباء التى وردت إليها  حول الهجوم بغاز الكلور قرب مدينة حلب فى شمال سوريا التى تشهد اشتباكات عنيفة.

إلا أنه حتى الآن لم يتم الـتأكد من هذا الأمر , الذى سوف يسفر عن العديد من العقبات والحروب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *