الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الجمعة 12/8/2016 : التضامن الاجتماعى تؤكد تسليم الحجاج تأشيرات وتذاكر الطيران بداية الاسبوع المقبل
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الجمعة 12/8/2016 : التضامن الاجتماعى تؤكد تسليم الحجاج تأشيرات وتذاكر الطيران بداية الاسبوع المقبل

ركزت اخبار مصر من اليوم السابع الجمعة الموافق 12/8/2016 على تأكيد وزارة التضامن الإجتماعى على تسليم الحجاج تأشيرات الحج وتذاكر الطيران بداية الإسبوع المقبل .

وحول التفاصيل فقد تضمنت ما يلى :

التضامن الاجتماعى تؤكد تسليم الحجاج تأشيرات وتذاكر الطيران بداية الاسبوع المقبل

أكد  أيمن عبد الموجود , المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى , على أن الوزارة قد إنتهت من تجهيز التأشيرات الخاصة بأول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية .

حيث أنه من المقرر أن تنطلق للمدينة المنورة فى 23 أغسطس الجارى , مشيراً إلى أنها قد تم إصدارها بالفعل , وجارى إصدار تذاكر الطيران الخاصة بهم.

كما أوضح عبد الموجود أن الوزارة تعلم حالياص على تسليم التأشيرات وتذاكر الطيران إلى كافة مديريات التضامن الإجتماعى ليتم تسليمها للحجاج فى محافظاتهم الأسبوع المقبل .

وأضاف عبد الموجود  أن أول فوج , والذى يبلغ عدده 758 حاجا من عدد من المحافظات المختلفة من بينها المنوفية والإسماعيلية ودمياط وبورسعيد , سوف يغادر من خلال مطار القاهرة الدولى.

وأكد عبد الموجود أن , يوم أمس الخميس ,  كان آخر موعد للحجاج لتقديم صحيفة الحالة الجنائية الخاصة بهم إلى وزارة الداخلية المصرية لإستكمال الأوراق الخاصة بالحج .

يذكر أن أقسام الشرطة قد تكدست بالعديد من المواطنيين من أجل إتمام إستخراج الصحف الجنائية , لذلك قامت الوزارة بمد الفترة أكثر من مرة تسهيلاً عليهم . 

هذا وقد قامت وزارة التضامن الإجتماعى بالتنسيق مع وزارة الصحة بتوفير عدد من العيادات الطبية بمحل إقامة الحجاج بمكة المكرمة والمدينة المنورة لتوفير الرعاية الصحية للحجاج .

كما تم التنسيق مع وزارة الأوقاف المصرية من أجل تجهيز عدد من الوعاظ الدينيين المرافقين للحجاج ليتم إرشادهم بالمناسك الخاصة بالحج وإفادتهم فى الأسئلة التى لا يعرفونها بواقع 10 وعاط دينيين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *