الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الجمعة 12/8/2016 : البرلمان يؤكد على أولوية تطوير التعليم للرئيس السيسى
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الجمعة 12/8/2016 : البرلمان يؤكد على أولوية تطوير التعليم للرئيس السيسى

تناولت الصحف المحلية الرسمية اخر اخبار مصر اليوم الجمعة الموافق 12/8/2016 حيث أكد نائب برلمانى على أن مسىلة تطوير منظومة التعليم فى مصر تعد أولوية للرئيس عبد الفتاح السيسى .

حيث جاءت تصريحات النائب البرلمانى فيما يلى :

البرلمان يؤكد على أولوية تطوير التعليم للرئيس السيسى

صرح أمين سر اللجنة التشريعية لمجلس النواب ,  ايهاب الطماوى, بأن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى يضع فى صدارة قائمة إهتماماته قضية التعليم فى مصر .

وأضاف الطماوى بأن الرئيس يعد هذه المسآلة هى قضية وطن بأكمله , حيث يرى أن إصلاح التعليم فى مصر يأتى من خلال العمل على تطوير المناهج التعليمية والمعلم ودعم المبتكرين .

كما إقترح الطماوى أن يتم تنظيم مسابقة لأصحاب المواهب تحتوى على 10 جوائز قيمة تعبر عن إنجازات الشعب المصرى خلال العامين الماضيين , يتم توزيعها إحتفالاً بذكر إنتصارات حرب أكتوبر المجيدة .

وقد جاء ذلك أمس الخميس أثناء الإحتفال الذى أقيم بمركز موهوبين إدارة شبرا التعليمية وهو أول مركز للموهوبين فى مصر يتبع الإدارة العامة للموهوبين وذوى الاحتياجات الخاصة بوزارة التربية والتعليم .

لجنة الصحة بالبرلمان تناقش مقترح تطبيق التأمين الصحى الشامل

صرح النائب همام العادلى , رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب , اليوم الجمعة , بإن اللجنة قد تلقت اقتراحا من قبل النائب الدكتور مكرم رضوان لتطبيق نظام التأمين الصحى الشامل على جميع فئات الشعب .

وأضاف النائب أن اللجنة قد أحالت هذا المقترح إلى لجنة الصحة لمناقشته ووضعه فى الاعتبار عند مناقشتها لمشروع قانون التأمين الصحى.

 كما أوضح همام بأن المقترح إشتمل على تأكيد النائب على ضرورة مراعاة عدم قدرة المواطن المصرى المتوسط الدخل على محاربة تكاليف العلاج خاصة الأمراض المتوطنة ومع زيادة انتشار أمراض الكلى والكبد فى مصر.

مشيراً إلى أن معظم هذه الأمراض تتطلب علاجات باهظة الثمن فوق إستطاعة المواطن المصرى الفقير ولا يقدر عليها المواطن الغنى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *