الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الجمعة 12/8/2016 : الداخلية السعودية تؤكد ضبط لبنان وإمرأة وأطفالها الثلاثة أثناء دخولهم سوريا للانضمام الى داعش
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الجمعة 12/8/2016 : الداخلية السعودية تؤكد ضبط لبنان وإمرأة وأطفالها الثلاثة أثناء دخولهم سوريا للانضمام الى داعش

نستعرض اخر اخبار السعودية اليوم الجمعة الموافق 12/8/2016 والتى تمثلت فى إعلان وزارة الداخلية السعودية عن ضبط الحكومة اللبنانية لإمرأة سعودية وأطفالها الثلاثة أثناء دخولها سوريا للإنضمام إلى تنظيم داعش .

وحول المستجدات التى جاءت فقد تمثلت فى الآتى :

 الداخلية السعودية تؤكد ضبط لبنان وإمرأة وأطفالها الثلاثة أثناء دخولهم سوريا للانضمام الى داعش

أعلنت وزارة الداخلية السعودية , صباح اليوم الجمعة , عن إيقاف لبنان لإمرأة وأطفالها الثلاثة أثناء محاولة لدخول سورياً من أجل الإنضمام إلى تنظيم داعش .

وأضافت الوزارة أن هناك عدد من المسئولين السعودين قد تلقوا تحذيراً من زوج هذه المرآة عن هذه الخطة , لذلك قامت السلطات اللبنانية بتتبعهم وتمكنت من العثورر عليها وأعادتهم إلى المملكة العربية السعودية .

يذكر أن هناك عدداً من السعوديين قد انضموا إلىصفوف تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” فى العراق وسوريا , وقد جاء هذا الإجراء ليعد لحظة تعاون حديدة بين المملكة ولبنان عقب شهور من الحرب الباردة .

والجدير بالذكرأن المسئولين بالحكومة السعودية قد قاموا بإيقاف صفقة أسلحة بقيمة ثلاثة مليارات دولار مع لبنان بسبب التوترات الجارية فى المملكة مع إيران.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية السعودية من استعادة زوجه أحد المواطنين وأطفالها حاولت السفر برفقة شقيقاتها إلى سوريا للالتحاق بمناطق الصراع.

 وقد صرح المتحدث الأمنى لوزارة الداخلية , أمس الخميس , أن الأجهزة الأمنية قد تلقت بلاغا من أحد المواطنين يفيد بمغادرة زوجته المملكة وبصحبتها ثلاثة من أبنائهما الصغار ويرافقها اثنتان من شقيقاتها، ,وذلك للالتحاق بمناطق الصراع كونهن يحملن الفكر التكفيري.

وأضاف انه بمتابعة تحرركاتهم والتنسيق الفورى مع السلطات اللبنانية تم اعتراض شروعهن فى مغادرة لبنان باتجاه سوريا والمحافظة على سلامتهم جميعا وخاصة الأطفال الذين كانوا لديهن .

 وقد تم استعادتهم جميعا إلى المملكة بعد أن أخضعوا للفحوصات الطبية اللازمة , وجارى التحقيق معهم لمعرفة دوافعهن حيالهم قيامهن بهذا الأمر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *