الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الجمعة 12/8/2016 : رئيس الوزراء العراقى يبحث مع وزير الدفاع الاسترالى سبل القضاء على داعش
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الجمعة 12/8/2016 : رئيس الوزراء العراقى يبحث مع وزير الدفاع الاسترالى سبل القضاء على داعش

نأتى لكم بآخر اخبار العراق التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الجمعة الموافق 12/8/2016 حيث قام رئيس الوزراء العراقى , حيدر العبادى , بعقد لقاءاً مع وزير الدفاع الإسترالى من أجل بحث سبل التصدى ومكافحة تنظيم داعش .

وفيما يلى التفاصيل الهامة التى جاءت فى هذا الصدد :

رئيس الوزراء العراقى يبحث مع وزير الدفاع الاسترالى سبل القضاء على داعش

قام رئيس الوزراء العراقى والقائد العام للقوات المسلحة العراقية  , حيدر العبادى , بعقد لقاءاً مع وزير الدفاع الاسترالى , السيدة ماريس بين , أمس الخميس فى بغداد بصحبة الوفد المرافق لها .

وقد تناول اللقاء بين الجانبين مناقشة سبل التعاون بينهما من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بينهم , بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع الأمنية والعسكرية والحرب على تنظيم داعش وتحرير الموصل ومناقشة ملف النازحين العراقيين .

وقد تطرق العبادى فى هذا اللقاء إلى طرح الإستعدادات العسكرية والإنسانية والسياسية التى توجد حالياً من أجل تحررير مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش مع الحفاظ على أرواح المقاتلين والمدنيين .

كما أكد العبادى على ضرورة وأهمية الدعم الدولى للحكومة العراقية حتى يتم تحرير الأراضى العراقية بالكامل من قبضة داعش الذى يسعى إلى هدمها .

ومن جانبها , فقد أكدت وزيرة الدفاع الاسترالى على دعم ومساندة بلادها للحرب على تنظيم داعش , بالإضافة إلى العمل جاهدة من أجل تدريب القوات العراقية وتنفيذ كافة مطالب الحكومة العراقية .

المجلس الإسلامى العراقى يدعو لتوحد المجتمع الدولى لمواجهة داعش بالموصل

أعلن عمار الحكيم , رئيس المجلس الأعلى الإسلامى العراقى , صباح اليوم الجمعة , عن مطالبته بضرورة أن يتوحد المجتمع الدولى للتصدى إلى قتال عصابات تنظيم داعش فى الموصل .

كما شدد الحكيم على أن معركة الموصل تعد معركة وطنية عراقية حقيقية , تتطلب المشاركة من الجميع فى المنطقة , مؤكداً على أهمية توافر كافة الامكانات البشرية العراقية وقوات الحشد الشعبى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *