الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الجمعة 12/8/2016 : قوات المقاومة اليمنية تتمكن من السيطرة على منطقة ثعبات بتعز
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الجمعة 12/8/2016 : قوات المقاومة اليمنية تتمكن من السيطرة على منطقة ثعبات بتعز

نرصد اخر واهم تفاصيل اخبار اليمن اليوم الجمعة الموافق 12/8/2016 حيث أعلنت قوات المقاومة الشعبية اليمنية عن تمكنها من السيطرة على منطقة ثعبات التى تقع شرق محافظة تعز .

حيث جاءت التفاصيل فيما يلى :

قوات المقاومة اليمنية تتمكن من السيطرة على منطقة ثعبات بتعز

تمكنت قوات المقاومة الشعبية اليمنية , أمس الخميس , من السيطرة على منطقة ثعبات التى تقع شرق مدينة تعز , حيث تم تحريريها نهائياً من ميليشيات الحوثى وصالح .

كما أعلن المركز الإعلامى للمجلس العسكرى بتعز عن مقتل 6 من قوات المقاومة إثر الإشتباكات التى دارت فى المنطقة , حيث انها إستمرت حتى الساعات المتأخرة من الليل .

مما أسفر أيضاً عن إصابة 21 شخصاً و 7 مدنيين فى القصف على المناطق السكنية إلا أن القوات استمرت فى تطهير المنطقة بالكامل من قبضة الميليشيات الحوثية .

وأضاف المركز أن هناك 11 من عناصر الميليشيات الحوثية قد تم قتلهم إثر هذه الإشتباكات , بالإضافة إلى إصابة العشرات فى ثعبات , كما تم السيطرة على مدرسة عقبة التى يتمركز فيها الحوثيين .

هذا وقد تمكنت القوات الحكومية من التصدى إلى هجوما للمليشيات فى الجبهة الغربية للمدينة , والتى حاولت التقدم فى محيط اللواء 35 ودارت اشتباكات عنيفة فى منطقتى مدرات ووادى حنش غرب وجنوب غرب اللواء..

يذكر أن اللجنة المشرفة على تثبيت وقف اطلاق النار فى تعز قد أعلنت أمس عن مقتل 4 مدنيين واصابة 23 آخرين بعد قصف للمليشيات بصواريخ الكاتيوشا على قرى مديرية الصلو فى جنوب محافظة تعز.

وفى السياق ذاته , دعا مجلس تنسيق المقاومة فى تعز كافة المواطنيين القادرين على حمل السلاح للقتال إلى جانب إخوانهم فى الجيش والمقاومة من أجل الدفاع عن أرضهم التى يسيطر عليها الإنقلابين .

كما دعا  الشيخ عارف جامل , نائب رئيس مجلس تنسيق المقاومة , جميع المواطنين إلى ضرورة رفع الاستعدادات وحشد الطاقات لمواجهة المليشيات التى تحاصر المدينة وتقصفها بالمدفعية الثقيلة يومياً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *