الرئيسية / اخبار الرياضة / اليوم إسلام الشهابي يواجه منافسه الإسرائيلي في منافسات الجودو بأولمبياد ريو 2016
اليوم إسلام الشهابي يواجه منافسه الإسرائيلي في منافسات الجودو بأوليمبياد ريو 2016
بطل الجودو المصري إسلام الشهابي

اليوم إسلام الشهابي يواجه منافسه الإسرائيلي في منافسات الجودو بأولمبياد ريو 2016

في تمام الثالثة عصر اليوم ، تتجه أنظار المصريين للاعب إسلام الشهابي ، بطل لعبة الجودو لوزن فوق ال 100 كجم ، من أجل مشاهدة مباراته اليوم في دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل Rio 2016 . ذلك لأن لاعبنا المصري سيلتقي ، ببطل اللعبة الإسرائيلي أور ساساون بدور ال 32 من منافسات الجودو ، في ظل الصراع والأزمة التي تحدث حينما توقع القرعة منافسة الرياضيين المصريين مع إسرائيليين ، وتدفع البعض للانسحاب ، خشية إن اللعب أمامهم سيكون بمثابة التطبيع معهم .

وكان هشام حطب رئيس البعثة الأوليمبية ، قد أكد في تصريحات تليفزيونية عدم انسحاب اللاعب من تلك المباراة ، مثلما رددت بعض المواقع العبرية . وأضاف إن إسلام هو لاعب قوي ومستعد لتلك المواجهة ، وواصل الحديث عن حساسية لقاء العرب بالإسلرائيليين في المنافسات الرياضية ، حيث أكد إنه لو كانت هناك مواجهة مع اللاعب على الميدالية الذهبية ، فهل يعقل ترك الميدالية والانسحاب لأن المنافس إسرائيلي . وأضاف إن الظروف تجبرنا على لعب المباراة ، لكن بإذن الله سيفوز الشهابي في المباراة ويتأهل للدور التالي .

وعن طبيعة المنافسة بين اللاعبين والفروق بينهما ، نقدم لكم ملخصاً سريعاً بذلك . نستهله باللاعب إسلام الشهابي ، الفرغون المصري صاحب ال 34 عاماً . فقد حصد الشهابي خلال مسيرة 15 عاماً منذ لعبه الجودو عام 2011 ، حوالي 91 ميدالية برونزية بالإضافة ل 15 فضية و 16 ذهبية . ولعل أبرز الجوائز التي نالها ، هي ذهبية بطولة الصين عام 2010 ، وفي أبو ظبي عام 2009 ، وذهبية كأس العالم بالقاهرة عام 2010 .

أما اللاعب الإسرائيلي أورا ساساون ، فمسيرته في اللعبة أقل مقارنة بالشهابي ، حيث بدأ ممارسة اللعبة من 2007 فقط . وطوال ال 9 سنوات الماضية ، تمكن من حصد 11 ميدالية برونزية بالإضافة إلى 5 ميداليات فضية و 12 ذهبية . صاحب ال 25 عاماً ، شارك في العديد من بطولات الجودو لعل أبرزها جراند بريكس جوادالاجارا في المكسيك ، والبطولة الأوروبية في روسيا .

إسلام الشهابي في مواجة بطل إسرائيل للجودو

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *