الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الجمعة 12/8/2016 : تطورات برنامج حافز المطور ونقل بيانات المستفيدين الى طاقات
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الجمعة 12/8/2016 : تطورات برنامج حافز المطور ونقل بيانات المستفيدين الى طاقات

نرصد معكم آخر اخبار حافز اليوم الجمعة الموافق 12/8/2016 والتى يتم الإعلان عنها يومياً فى المواقع العربية والصحف السعودية لما تتميز به من أهمية بالغة .

حيث يعد برنامج حافز هو البرنامج التوظيفى الأول فى المملكة العربية السعودية , والذى يسعى جاهداً إلى محاربة البطالة والحد منها وتوفير العديد من الأعمال والوظائف لكافة المسجلين .

وفيما يلى أهم التفاصيل التى جاءت حول حافز :

تطورات برنامج حافز المطور ونقل بيانات المستفيدين الى طاقات

وقد وفرت وزارة العمل السعودية موقع الكترونى من أجل مساعدة المواطنين العاطلين في تسجيل بياناتهم والاشتراك في برنامج حافز الوطنى دون الحاجة إلى الذهاب إلى وزارة العمل ومراجعة أقسامها.

كما تم توفير الموقع الإلكترونى نظراً لمجانية الاشتراك فيه والمشاركة به وتوفير عناء التكاليف والإجراءات على المواطنين , حيث يهدف البرنامج إلى توفير منحة قدرها ألفان ريال سعودى يتم صرفها بطرق مختلفة.

حيث تعتمد طريقة الصرف لهذا المخصص المالى على الضوابط والمعايير التي تم الإعلان عنها مسبقاً على موقع برنامج حافز الوطني .

ويأتى من بينها أن يكون من أم سعودية أو سعودي الجنسية , وأن يتراوح سنه بين عشرون عاماً وحتى خمس وثلاثون عاماً  وأن لا يكون عاملاً أو موظفاً في جهة أخرى .

هذا بالإضافة إلى أن لا يكون له دخل ثابت يعادل ألفي ريال سعودي أو أكثر خلال السنة السابقة لتاريخ تقدمه إلى برنامج حافز الوطنى , وأن يكون مقيماً في المملكة العربية السعودية لمدة لا تقل عن عشرة أشهر .

كما ان البرنامج يعمل على توفير دورات تدريبية للباحثين عن العمل و التي من خلالها يتم رفع الكفاءة الخاصة بالباحثين عن العمل ليتمكنوا من الحصول على فرصة عمل جيدة و التي تضمن لهم حياة جيدة داخل المملكة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *