الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 12/8/2016 : وزير التعليم يصدر قراراً بدمج مدارس ذوى الإحتياجات الخاصة بالتعليم الفنى
مستجدات تعليمات الدكتور الهلالى الشربينى
اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 12/8/2016 : وزير التعليم يصدر قراراً بدمج مدارس ذوى الإحتياجات الخاصة بالتعليم الفنى

نتابع معكم اخر اخبار وزارة التربية والتعليم التى تم الإعلان عنها فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الموافق 12/8/2016 والتى تضمنت إصدار الدكتور الهلالى الشربينى قراراً وزارياً هاماً .

حيث إشتمل القرار على ضرورة دمج الطلاب ذوى الإعاقة البسيطة إلى مدارس التعليم الفنى , وقد جاء تفاصيل القرار فيما يلى :

وزير التعليم يصدر قراراً بدمج مدارس ذوى الإحتياجات الخاصة بالتعليم الفنى

قام الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , بإصدار قراراً وزارياً ينص على ضرورة دمج الطلاب ذوى الإحتياجات الخاصة البسيطة بمدارس التعليم الفنى .

و ذلك من خلال تطبيق نظام الدمج للطلاب ذوى الإعاقة البسيطة بمدارس التعليم الفنى الحكومية و الخاصة , بالإضافة إلى ضرورة تشكيل لجنة فنية داخل كل مديرية وتنظيم قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية .

كما يكون من ضمن إختصاصات اللجنة أن تقوم بفحص كل حالة وفقاً لكافة المستندات والتقارير الطبية المعتمدة من الجهات الطبية المختصة .

هذا بالإضافة إلى قبول الطلاب فى النوعيات المختلفة من التعليم الفنى واختيار التخصص المناسب لكل حالة تعرض عليها , والبت فى الاستفسارات الخاصة بقبول الطلاب ذوى الإعاقة البسيطة بمدارس التعليم الفنى .

و يتضمن القرار أن يتم قبول الطلاب ذوى الإعاقة البسيطة فى مدارس التعليم الفنى وفقَا لما تقرره اللجنة المشكلة والتى سوف تعمل على متابعة تنفيذه .

و من المقرر أن يتم تطبيق كافة القرارات واللوائح حال تعثر الطلاب ذوى الإعاقة البسيطة المدمجين بمدارس التعليم الفنى درراسياً مثلهم مثل زملائهم من غير ذوى الإحتياجات الخاصة .

و الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم تبذل قصارى جهودها من أجل الإرتقاء بالمنظومة التعليمية فى مصر , التى تحتاج إلى إعادة هيكلة من جديد حتى تستطيع أن تواكب التطور الملموس فى العالم أجمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *