الرئيسية / منوعات / تصريح وزير الإسكان اليوم تم استحداث ثلاثة محاور في برنامج الإسكان الاجتماعي
ثلاثة غرف
الوحدات السكنية

تصريح وزير الإسكان اليوم تم استحداث ثلاثة محاور في برنامج الإسكان الاجتماعي

أشار اليوم مساعد وزير الإسكان المهندس خالد عباس بانه قد تم استخدام ثلاثة محاور أخري تأتي في برنامج الإسكان الاجتماعي والتي أوضخها اليوم الخميس علي انه تمت الموفقة بانه سوف يتم تخصيص الوحدات السكنية في مشروع ألإسكان للمواطني الذي يعتدي أعمارهم خمسون عاما أي بحد اقصي 55 سنه وأشار بانه سوف يتم طرح سته آلاف من الوحدات السكنية في المشروع ضمن المرحلة الأولي .

برنامج الإسكان الاجتماعي

وعن برنامج الإسكان الاجتماعي وأشار أيضاً المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان بانه سوف يكون الإيجار لأصحاب الدخل الأقل من 150 جنيهاً وقد أشار وزير الإسكان بانه في نهاية عام 2016 سوف يتم الانتهاء من 2.5 من الوحدات السكنية في مشروع ألإسكان الاجتماعي .

وعن تفاصيل المحاور التي تم استحداثها في برنامج الاجتماعي فانه سوف يتم صرح ستة آلاف من الوحدات السكنية وهي عبارة عن غرفتان وصالة ، وبعض الوحدات التي بها ثلاثة غرف وصالة وتكون تلك مرحلة أولي في بداية المشروع وانه سوف تقوم الوزارة بعمل بحث اجتماعي في نصف المدة الإيجارية .

ويشترط في برنامج الإسكان الاجتماعي  أن لا يمكن للمستفيد التصرف في الوحدة السكنية ويجب أن يكون قد سبق له الاستفادة من قبل للمواطن أو لزوجته من  برنامج الإسكان الاجتماعي .

وعن نظام السداد في برنامج الإسكان الاجتماعي ، فأشار وزير الإسكان بان علي المواطن أن يقوم بالسداد في قيمة كل من ” المياه ، الغاز ، الكهرباء ” والتي يبلغ قيمتها ثلاثة آلاف جنيه وأيضاً سداد استهلاك المواطن الشهري وأضافه إلي ذلك مقدم أيجار لثلاثة اشهر وبذلك يصبح أجمالي المقدم 3900 جنيه وذلك للوحدة التي عبارة عن غرفتين  وقيمة 4250 جنيه للوحدات التي عبارة عن ثلاثة غرف والتي يبلغ أيجارها الشهري المدعم 300 جنيه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *