الرئيسية / اخبار الرياضة / مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 11/8 وخسائر متوالية لبعثتنا
مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 20 أغسطس وختام سئ لمشاركات مصر
دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل

مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 11/8 وخسائر متوالية لبعثتنا

انتهت منذ قليل جميع المنافسات ليوم الخميس 11/8 بالنسبة لمصر ، في الأولمبياد Rio 2016 . حيث كانت هناك مباريات لبعثتنا المصرية في دورة الألعاب الأوليمبية على مستوى لعبات الجودو ، السباحة ، كرة اليد ، الكرة الطائرة والكرة الشاطئية . وشهدت جميع مباريات اليوم خسائر للاعبينا المصريين ، في تكرار لسلسة الهزائم السابقة ، بعد أن كانت الآمال مرتفعة منذ الأمس عقب إحراز كلا من سارة سمير ومحمد إيهاب ميداليتين برونزيتين خلال منافسات رفع الأثقال . وشهد اليوم اقتراب أحد لاعبينا ، من تحقيق برونزية ثالثة لكنه لم يتمكن من نيلها .

وهذا ملخص نتائج يوم الخميس 11/8 :

1) الجودو : اللاعب رمضان دوريش والذي علقت عليه آمالاً كبيرة في الحصول على ميدالية أوليمبية برونزية في منافسات الجودود ، لم يتمكن من تحقيق ذلك بعد خسارته في دورة الترضية من منافسه الألماني . كان درويش قد تمكن من بلوغ دور ال 16 ، بعدما تغلب على بالايبون بطل سيشل .

ثم تواجه اللاعب مع بطل كوبا ، وبالكاد تغلب لاعبنا المصري عليه ليصل للدور بع النهائي . لكن رمضان في الدور الذي يليه التقى مع بطل أذربيجان ، ليمنى بهزيمة أوصلته للترضية وفرصة حصد المركز الثالث ، لكن اللاعب لم يوفق للوصول هذا الترتيب ليخرج دون ميدالية .

2) كرة اليد : في ثالث لقاءاته بمجموعته ، منى منتخبنا بالهزيمة الثانية من نظيره البولندي ، بعد هيمته الأولى من سلوفانيا ، وفوزه على منتخب السويد . بتلك النتيجة يحتل منتخب الفراعنة المركز الخامس برصيد نقطتين في مجموعته ، لأمل في تحقيق نتيجة طيبة في مباراتيه المقبلتين أمام البرازيل ثم ألمانيا حتى يتمكن من التأهل لربع نهائي البطولة .

3) الكرة الطائرة : مني اليوم منتخبنا بهزيمة ثقيلة بثلاثة أشواط دون رد من نظيره الروسي ، والذي سيطر على مجريات المباراة التي لم تدم سوى ل 54 دقيقة فقط . المنتخب الروسي استطاع إحراز نتيجة 25-11 ، في شوط المباراة الأول ، ليعقبه بانتصار جديد في شوطها الثاني بنتيجة 25-17 . ويختتم المباراة بفوزه بنتيجة 25-9 في شوطها الثالث ، وينهار الفراعنة بشكل تام أمام قوة الروس ، ليخرج منتخبنا من الهزيمة في المركز الخامس بمجموعته ، ويأمل الفريق في مبارتيه المقبلتين التأهل ضمن أفضل 4 فرق في المجموعة . حيث سيلتقي لاحقاً بالمنتخب الإيراني ثم الأرجنتيني .

4) السباحة : في فئة 50 متر تمكن سباحنا المصري علي خلف الله من احتلا المركز الثاني في مجموعته ، بعد تمكنه من تخطي نظيره الجزائري في التصفيات . لكن اللاعب قد خرج من المنافسة ، لأن ترتيبه من إجمال السباحين جاء في المركز ال23 من حوالي 85 سباح . علماً بأن من يحق لهم التأهل نصف نهائي البطولة ، هم فقط أصحاب ال 16 مركز الأوائل ، وبذلك يخرج خلف الله من المنافسة .

5) الكرة الشاطئية : ثنائي منتخب مصر دعاء الغباشي وندى معوض تخسران ثالث مباراة لهما في المنافسات ، حيث مني بهزيمة من المنتخب الكندي بنتيجة 21-12 في الشوط الأول ، و 21-16 في الشوط الثاني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *