الرئيسية / اخبار التعليم / موعد تنسيق المرحله الثالثه 2016 تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة
اختبارات قدرات الشهادات المعادله
اشرف الشيحي

موعد تنسيق المرحله الثالثه 2016 تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة

اعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي اشرف الشيحي انه سيتم البدء في المرحلة الثالثة للتنسيق لطلاب الثانوية العامه بقسميها العلمي والادبي عقب انتهاء فترة التحويلات بين الكليات والمعاهد لطلاب المرحلة الاولي والثانية التي تبدء في السادس عشر من اغسطس الجاري .

وتستمر عملية التحويلات لمدة ثلاثة ايام وذلك في الحدود المقررة بنسبة 10% وذلك في اطار خطة الوزارة لتقليل حجم الاغتراب بين الطلاب علي ان تبدء عملية التنسيق لطلاب المرحلة الثالثة بحد ادني 50 % للقسمين العلمي والادبي .

ويبلغ عدد طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق حوالي 65 الف طالب وطالبة معظمهم من طلاب الشعبة الادبية حيث بلغ اعداد طلاب الشعبة العلمية بالمرحلة الثالثة حوالي اربعة الف طالب وطالبة وسيتم التنسيق عبر موقع التنسيق ببوابة الحكومة المصرية .

وعن الكليات الشاغرة لتقديم بها طلاب المرحلة الثالثة بالقسم الادبي والعلمي اشار انه يوجد اماكن شاغرة في كلا من كليات الاداب انتظام وانتساب وكلية التجارة انتساب وكليات التربية الصناعية والمعاهد الهندسية العالية وكلية الخدمة الاجتماعية وكلية التربية النوعية بنين وبنات علي ان يتجاوز الطالب اختبارات القبول .

وكلية التربية الرياضية بنين وبنات علي ان يتم تجاوز اختبارات القبول بالاضافة الي كلية دار العلوم ويتم تنسيق المرحلة الثالثة من التنسيق عبر الموقع الالكتروني ببوابة الحكومة المصرية باستخدام رقم الجلوس والرقم السري للطلاب .

وتتاح خدمة التنسيق الالكتروني خلال اربع وعشرون ساعة من بداية عملية التنسيق عبر الشبكة العنكبوتية انترنت ومن خلال معامل المعاهد والكليات بالجامعات المصرية المختلفة خلال فترة التنسيق .

كما يرعي في تنسيق المرحلة الثالثة من التنسيق الموقع الجغرافي حيث يتم التنسيق بناء علي التنسيق الجغرافي للتقليل من حجم الاغتراب بين الطلاب كلما امكن ذلك ويستطيع الطالب متابعه اخبار تنسيق المرحلة الاخيرة للتنسيق من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *