الرئيسية / اخبار الرياضة / مصر في الأولمبياد Rio 2016 : منتخب اليد يتلقى الهزيمة الثانية من بولندا
مصر في الأولمبياد Rio 2016 : منتخب اليد يتلقى الهزيمة الثانية من بولندا
منتخب كرة اليد المصري

مصر في الأولمبياد Rio 2016 : منتخب اليد يتلقى الهزيمة الثانية من بولندا

انتهت منذ قليل ثالث لقاءات منتخب اليد ، المشارك في الأولمبياد Rio 2016 ، المقامة بريو دي جانيرو بالبرازيل . المباراة واجه فيها منتخبنا المصري نظيره البولندي ، وخرجت بهزيمة ثقيلة للفراعنة بنتيجة 33-25 . جاء شوط المباراة الأول ليس على المستوى المطلوب من منتخبنا ، ولم يقدم فيه المردود المنتظر منه للتأهل للدور ربع النهائي من البطولة .

حيث انتهى شوطها الأول بخسارة مصر بنتيجة 16-10 ، وحاول خلال شوطها الثاني المدير الفني للمنتخب مروان رجب تقليص فارق النقاط والتقدم ، لكن محاولاته باءت بالفشل ، ليختتم شوطها الثاني برمية جزائية لمنتخب بولندا أحرز منها آخر أهدافه ، لتنتهي النتيجة بفوز بولندا 33-25 . منتخب بولندا هو من أحكم السيطرة على المباراة ، واستطاع بمستوى حارسه الجيد ، وقوته أن يتخطى عقبة الفراعنة بأقل مجهود مما كان متوقعاً .

يذكر إن مشوار منتخب مصر لليد ، في دورة الألعاب الأوليمبية ، استهله بمواجهة منتخب سلوفينيا . تلك المباراة التي أقيمت يومالإثنين الماضي ، خسر فيها الفراعنة بنتيجة 27-26 ، بعد أن كانوا قريبين من تحقيق الفوز الأول . لكن المباراة الثانية في مجموعة منتخبا ، تمكنا فيها من الفوز على منتخب السويد ، بنتيجة 26-25 . بذلك حقق منتخبنا فوزاً وحيداً من 3 لقاءات ، ليتبقى له لقائين سيسعى فيهما للفوز للتأهل ضمن أفضل 4 فرق في مجموعته . وبالنسبة لترتيب منتخبنا في جدول مجموعته ، فبعد مباراة بولندا احتل المركز الخامس ، وألمانيا تتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط .

المباراتان المتبقيتان قويتان وصعبتان جداً ، فإحداهما ستكون أمام منتخب البرازيل ، والتي ستعقد يوم السبت المقبل في تمام الساعة العاشرة إلا الثلث مساءاً . أما الثانية فستكون أمام منتخب ألمانيا يوم الإثنين المقبل ، على أن تذاع في الساعة الرابعة والنصف عصراً ، وستبث قناة النيل الرياضية كلا اللقائين على الهواء مباشرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *