الرئيسية / اخبار التعليم / كليات المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2016 ادبى وعلمى الاماكن المتاحة والشاغرة
اختبارات قدرات الشهادات المعادله
اشرف الشيحي

كليات المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2016 ادبى وعلمى الاماكن المتاحة والشاغرة

اعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي اشرف الشيحي في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة نقلته القناة الاولي المصرية والفضائية المصرية عن الحدود الدنيا لكليات القمة بالمرحلة الاولي للقسمين العلمي والادبي وكذلك اعلن عن ظهور نتائج التنسيق للمرحلة الثانية 2016 .

وخلال المؤتمر الصحفي اعلن الشيحي ان الحد الادني للقبول في المرحلة الثالثة من التنسيق تنتهي عند نسبة 50 % ويبلغ عدد طلاب المرحلة الثالثة والاخيرة من التنسيق خمسة مستون الف طالب وطالبة من الشعبتين العلمي والادبي .

وعن موعد بدء عملية التنسيق للمرحلة الثالثة من الثانوية العامة اشار الشيحي انها ستبدء عقب الانتهاء من عمليات التحويل بين الجامعات والمعاهد لطلاب المرحلة الاولي والثانية وفق للنسب المقررة في اطار خطة الوزارة لتقليل حجم الاغتراب بين الطلاب .

وتبدء عملية التحويلات بين الكليات والجامعات في السادس عشر من اغسطس الجاري وتستمر لمدة ثلاثة ايام لتنتهي في التاسع عشر من اغسطس الجاري ثم يتم بعدها البدء في تنسيق المرحلة الثالثة للتنسيق .

وعن المعاهد والكليات التي بها اماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثالثة بالشعبتين العلمية والادبية اعلن انه يوجد اماكن شاغرة بكلا من كلية التجارة انتساب وكلية الاداب انتساب وكليات التربية الرياضية بنين وبنات وكليات دار العلوم وكلية التربية النوعية الفنية والموسيقية ونوه ان طلاب كلية التربية الرياضية والتربية النوعية عليهم ان يتجاوزوا اختبارات القبول سواء البنين اوالبنات .

ويجري الان اعلان نتائج المرحلة الثانية من التنسيق عبر الموقع الالكتروني للتنسيق ببوابة الحكومة المصرية باستخداام الرقم السري ورقم الجلوس وسيتم التنسيق الالكتروني للمرحلة الثالثة من الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والادبية عقب انتهاء مرحلة التحويلات في التاسع عشر من اغسطس الجاري عبر الموقع الالكتروني من هنا .

ويتم التنسيق باستخدام رقم الجلوس عبر الموقع المتاح طوال اربع وعشرون ساعة وعبر معامل الكليات والمعاهد بالجامعات المختلفة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *