الرئيسية / اخبار الرياضة / اليوم انطلاق دوري عبد اللطيف جميل بمباراتي الشباب والقادسية ، الرائد والاتحاد
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

اليوم انطلاق دوري عبد اللطيف جميل بمباراتي الشباب والقادسية ، الرائد والاتحاد

تفتتح اليوم مسابقة الدوري السعودي ” دوري عبد اللطيف جميل ” لموسم 2016/2017 ، تلك البطولة الأبرز والدوري الأقوى على مستوى دول الخليج العربي . حيث يبدأ الدوري اليوم بمواجهتين ، على أن تتواصل باقي لقاءات الأسبوع الأول من المسابقة ، حتى يوم الأحد المقبل . مباراتي اليوم ستكون إحداها بين فريقي الشباب والقادسية ، والأخرى ستقام بين الرائد والاتحاد ” اتحاد جدة ” .

1) مباراة الشباب والقادسية :

الشباب والقادسية

سيعقد اللقاء في تمام الساعة السادسة وعشر دقائق مساءاً بتوقيت مصر ، وكان فريق الشباب قد أنهى الدوري السعودي الموسم المنصرم في المركز ال 6 ، برصيد 39 نقطة . بينما القادسية فقد اختتم دوري عبد اللطيف ، باحتلاله المركز ال 11 برصيد 28 نقطة .

يدخل الفريقان اللقاء وكل منهما يسعى لحصد ال 3 نقاط ، في ضربة البداية . كما أن جميع الأنظار تترقب أداء فريق الشباب السعودي وهو الآن تحت قيادة مديره الفني الجديد سامي الجابر ، حيث يأمل مشجعي الفريق أن يكون الجابر أملهم في تحقيق مستوى جيد بالدوري بعد تعثره الموسم الماضي . وكان الفريق قد أقام معسكره الإعدادي بهولندا ، ثم أكمل استعدادته بالرياض . وتمكن من التعاقد في الصيف ، مع جمال بلعمري ، سيباستيان ريباس ، هيبرتي فيرنانديز ، محمد بن يطو وهتان باهبري .

أما القادسية فالأمر مختلف حيث جددت الإدارة ثقتها في مدربه حمد الدوسري ، والكفة المرجحة للقاء اليوم هي لهذا الفريق . وقد استعد جيداً للموسم من خلال إقامته لمعسكرين ، في تركيا وأبو ظبي بالإمارات . وخلال الصيف تمكن من عقد صفقات قوية ، لعل أبرزها بيسمارك فيريرا ، تياجو بيزيرا ، سعد الصالح ، أحمد الكرنشي وهيبرتي فيرنانديز .

2) مباراة الرائد والاتحاد :

الرائد والاتحاد

سيعقد اللقاء في تمام الساعة الثامنة وخمس دقائق بتوقيت مصر ، وكان فريق الرائد قد اختتم الدوري السعودي في المركز ال 12 برصيد 24 نقطة ، وكان قرب الهبوط ، لذا سيلجأ إلى تخطي عقبة الاتحاد الصعبة اليوم تجنباً للدخول في مصير الموسم المنصرم .

أما فريق الاتحاد السعودي والذي اختتم مشواره بعبد اللطيف ، في المركز الثالث الموسم الماضي برصيد 49 نقطة . ويدخل اللقاء وهو يريد حصد النقاط الثلاثة للدخول بقوة في المنافسة على لقب الدوري ، والذي لم يحققه موسم  2015/2016 ، والذي كان بطله أهلي جدة برصيد 63 نقطة . كذلك كان الاتحاد غائباً عن دائرة المنافسة ، في العاميين الماضيين وهو ما لا يريد أن يكرره الفريق .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *