الرئيسية / اخبار التقنية / شركة هواوي Huawei: اغلب الاشخاص حول العالم يخطئون في لفظ اسمها
هواوى
هواوى

شركة هواوي Huawei: اغلب الاشخاص حول العالم يخطئون في لفظ اسمها

شركة هواوي Huawei لم تعد مجرد شركة مغمورة لانتاج الهواتف المحمولة الغير جيدة و ذات الجودة المنخفضة و السعر الزهيد , بل اصبحت اليوم من اقوى الشركات المنافسة على ارضاء العميل بل ايضا و ابهاره بالجديد و المميز و الحصري الذي تقوم الشركة الصينية هواوي Huawei باطلاقه كل يوم, فقد استطاعت شركة هواوي مؤخرا تغيير وجة النظر النمطية من العميل تجاة المنتجات الصينية و هي النظرة بان المنتجات الصينية ضعيفة و قصيرة العمر و قليلة الجودة و الكفاءة الى نظرة جديدة يملؤها الاحترام و الاعجاب و الثقة.

نبذة سريعة و مختصرة عن الشركة الصينية هواوي Huawei الشهيرة:

اسم الشركة هواوي و تكتب بالانجليزية  Huawei و هي شركة صينية، تعمل في صناعة الهواتف المحمولة و الاتصالات ، و تقوم بصنع أجهزة الهاتف، و المودم. كانت بداياتها في عام  1988 , و مقر الشركة الاساسي هي  مدينةشنزن الصينية .  دخلت مؤخراً  عالم  الاندرويد الواسع و الكبير لتعود الى المنافسة بقوة ، كما ان الشركة تنتج ايضا الاجهزة اللوحية و اجهزة التابلت الشهيرة ، وتعتبر الشركة هواوي حاليا  من اشهر شركات صناعة اجهزة الاندرويد بعد شركة سامسونج.

انتصار شركة هواوي Huawei الصينية على منافسيها داخل مصر:

استطاعت الشركة الصينية Huawei مؤخرا ان تشق طريقها الى العالمية مجتازة بذلك و منافسة العديد من الشركات العالمية الحالية و منها سامسونج و ابل و سوني و غيرها و هي شركات يابانية و امريكية و كورية عريقة و قديمة و ذات تاريخ حافل و طويل مع التكنولوجيا و الهواتف المحمولة و الخبرة الكبيرة بما يحتاجه العميل و المستخدم حول العالم.

و قد انتصرت شركة هواوي الصينية على اغلب منافسيها في عدة اسواق حول العالم و خاصة في السوق المصرية حيث احتلت الشركة الصينية هواوي المركز الثاني للمبيعات في مصر بعد شركة سامسونج مباشرة و هو انتصار لشركة هواوي على العديد من الاسماء الشهيرة للشركات الاخرى داخل مصر .

اللفظ الصحيح لكلمة هواوي او Huawei :

كل ما ذكر عن شركة هواوي الصينية هو جميل جدا و رائع و لكن شهرة الشركة الكبيرة و وصولها الى العالمية , و كذلك تصدرها لاعلى المبيعات في الكثير من الدول حول العالم كل هذا لم يمنع الكثيرين من نطق اسم الشركة بطريقة خاطئة للغاية, حيث ان اغلب الاشخاص حول العالم باستثناء الصينيين يقومون بلفظ الكلمة بطريقة خاطئة تماما بدون قصد و هو امر مزعج كثيرا للشركة .

و حقيقة فان اسم الشركة هو من اكبر المشكلات التي تواجهها الشركة اثناء الدعايا لها و للمنتجات الخاصة بها , فالكثير من العملاء  حول العالم خاصة من غير الصينيين يجدون صعوبة كبيرة في نطق الكلمة , فالبعض يحاول تجنب نطقها , و البعض الاخر يقوم بنطقها هاواي و هو ما يدعمه وجود شعار اشبه بالشجرة على الهاتف مما يدعم فكرة ان الكلمة تنطق هاواي تيمنا بالجزيرة الامريكية الشهيرة, و البعض الاخر يقوم بنطقها هواوي كما يبدو بشكل بديهي ان الكلمة تنطق بهذا الشكل, و لكن المفاجأة كانت ان الكلمة هواوي او Huawei  تنطق واه اوي , اي ان الحرف اتش في البداية لا ينطق بل تنطق الكلمة واه اوي .

في البداية ظن الصينيون ان هذا النطق بديهي و ان العالم كله سوف يقوم بنطق اسم الشركة بالطريقة ذاتها و لكن بعد ادراك الشركة لمدى الخطأ في النطق الذي انتشر و ادى الى تشويه اسم الشركة عالميا قامت بعمل هذا الفيديو الطريف لتصحيح هذا الخطأ الشائع.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *