الرئيسية / اخبار الرياضة / اسباب عدم مغادرة الشعلة الاولمبية حول دول العالم لدورة الالعاب هذا العام 2016
الدورة الحادية والثلاثون
ريو دي جانيرو

اسباب عدم مغادرة الشعلة الاولمبية حول دول العالم لدورة الالعاب هذا العام 2016

تعتبر الشعلة الاولمبية من اهم طقوس دورة الالعاب الاولمبية حيث تمثل انتقال مبادئ والقيم الاولمبية اليونانية الي دول العالم الحديث اجمع وتنتقل شعلة الالعاب الاولمبية بين دول العالم بمراسم احتفالية يحضرها الفنانون والرياضيون والمشاهير بالدولة التي تنتقل اليها الدولة .

وتظل شعلة الالعاب الاولمبية تنتقل بين دولة واخري حتي تنتهي بالدولة التي تقام فيها دورة الالعاب الاولمبية وبعد اشعالها يبداء رئيس الدولة بافتتاح احتفالات الالعاب الاولمبية وابتداء الدورة غير ان تلك المراسم لم تمم هذا العام بدورة الالعاب الاولمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل 2016 .

وارجع البعض عدم مغادرة شعلة دورة الالعاب الاولمبية الي دول العالم لعوامل اقتصادية حيث تكلف مراسم انتقال الشعلة تكلفة كبيرة بالنسبة للدول المستضيفه للشعله مما جعلها لا تغادر ريو دي جانيرو .

وتقام دورة الالعاب الاولمبية لهذا العام  ببالبرازيل وهي اولي الدول بامريكا الشمالية التيي تستضيف دورة الالعاب الاولمبية رقم واحد وثلاثون هذا العام 2016 وتقام فاعليات الدورة في ثلاثون مدينه برازلية مختلفة من بينهم ريو دي جانيرو وبرازليا .

وتضم دورة الالعاب الاولمبية الحادية والثلاثون ما يزيد عن عشرة الالف لاعب من كل دول العالم وتضم منافسات في كافه الالعاب الرياضية علي مستوي العالم سواء كانت الالعاب الفردية او الجماعية وبداءت الدورة فاعلياتها في السادس من اغسطس الجاري وتستمر الي الحادي والعشرون من الشهر ذاته .

وخلال ستت ايام من ابتداء الدورة احتلت الولايات المتحدة الامريكية المركز الاول برصيد 39 ميدالية اولمبية وتليها الصين بينما حصل العربي فهيد الحمداني علي المدالية الاولمبية الذهبية كاول عربي يحصد مدالية بدورة الالعاب الاولمبية 2016 ولم تحصد مصر حتي الان اي ميدالية بدورة الالعاب الاولمبية الحالية حتي الان .

وتضم البعثة الاولمبية المصرية 121 لاعب ولاعبة اولمبية في عدد من الالعاب الرياضية اشهرهم الاعب الاولمبي اسلام الشهابي واللاعب احمد الاحمر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *