الرئيسية / اخبار مصر / قرارات الرئيس السيسى اليوم مشروعات استزراع سمكى فى بورسعيد ومجتمعات عمرانية بتوشكى
السيسي يلقى كلمة اليوم فى شرم الشيخ بمناسبة الاحتفال بمرور 150 عاماً على بدء الحياة النيابية
الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي

قرارات الرئيس السيسى اليوم مشروعات استزراع سمكى فى بورسعيد ومجتمعات عمرانية بتوشكى

اصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس 11/8/2016 لعام 2016م , عدة قرارات من شأنها النهوض بالبلد , ومن هذة القرارات , تخصيص اراضى ملك الدولة من اجل عمل مشاريع لنماء وزيادة الثروة السمكية , وهذة الاراضى المخصصة للإستزراع السمكى فى محافظة بورسعيد على مساحة مائة وسبعة من الافدنة , وهذا القرار الصادر برقم 332 لسنة 2016 حيث هذا المشروع الاستزراع السمكى يهدف إلى زيادة الاستثمار لصالح مشروعات الخدمات الوطنية  .

كما اصدر الرئيس السيسي قرار بتخصيص ثلاث قطع من اراضى الدولة والمتواجدة فى محافظة الاقصر , لخدمة المشروعات الوطنية , وهذا القرار الصادر اليوم برقم 333 لعام 2016 م.

كما اصدر الرئيس السيسي قرار جمهورية بتخصيص اراضى الدولة بمساحة تسعمائة واثنان وتسعون992 فدان وذلك من اجل بناء وحدات سكنية جديدة عل اراضى توشكى .

كما قام المهندس ابراهيم محلب بإجتماع مع اعضاء لجنة تنمية سيناء , بناءاً على قرار من رئيس الجمهورية الرئيس السيسي ,الصادر برقم329 لعام 2016م من اجل تنمية شمال سيناء, وناقشت الجنة المشروعات التى سوف يتم القيام بها , وتحديد اولويات المشاريع التى تعود بالنفع على اهالى سيناء . على أن يتم البدء فى تنفيذها فوراً.

يُذكر أن السيسي له انجازات متعددة فى فترة لا تذيد عن عامين , حفر قناة السويس الجديدة عام 2014, حيث الهدف قدرة تحمل قناة السويس من حمل عدد من السفن 97 سفينة بدلا من 49 سفينة كانت تحملهم فى الماضى , والهدف من حفر القناة الجديدة زيادة ايرادات الدولة .

مشروع المليون فدان , وهو مشروع زراعة مليون ونصف فدان , فى تسع مناطق والزراعة على مراحل, وكذلك مشروع المليون وحدة سكنية , وذلك للإسكان الاجتماعى, وكذلك اقامة مشروع الكهرباء لمضاعفة انتاج الكهرباء, من اجل القضاء على انقطاع الكهرباء ,وتخفيض الاحمال على شبكة الكهرباء, وهذا المشروع كلف الدولة 400 مليار جنيه , هذا غير المشاريع الاخرى التى تمت بالفعل والتى مازالت تحت التنفيذ .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *