الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تعقد ورشة عمل لمشروع “بناء قدرات الاتحادات الطلابية” بالتعاون مع اليونسيف
الوزارة تعلن عن اجراء مزاد علنى اليوم
اخبار الثانوية العامة اليوم

وزارة التربية والتعليم تعقد ورشة عمل لمشروع “بناء قدرات الاتحادات الطلابية” بالتعاون مع اليونسيف

قامت وزارة التربية والتعليم , اليوم الخميس , بعقد ورشة عمل لمشروع بناء قدرات الاتحادات الطلابية , وذلك بالتنسيق والتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة ” اليونسيف ” بالمركز الرئيسى لإتحاد طلاب المدارس .

وقد صرح الرائد العام لإتحاد طلاب مدارس الجمهورية , أحمد موسى , ان هذه الورشة تعد الورشة الأولى التى عقدتها الوزارة من أجل مشروع بناء قدرات الاتحادات الطلابية .

حيث يستهدف المشروع مدراء عدد من المدارس بثلاث محافظات وبعض المسئولين من المديريات التعليمية التابعة لها هذه المدارس فى الغربية والأسكندرية والدقهلية .

وأوضح موسى أن المرحلة الأولى من الورشة تتضمن تدريب المدربين , ومن المقرر أن يشارك بها المرشحون من المحافظات الثلاث فى ضوء المعايير التى تم وضعها .

وأشار موسى إلى أن عدد الطلاب المشاركة فى الورشة قد بغ عددهم من (10 إلى 14) طالبًا وطالبة من أعضاء اتحاد الطلاب , حيث يتم وضع معايير لاختيار مجموعة من المشاركين لاستكمال المرحلتين الثانية والثالثة يضعها المشاركون.

وتهدف هذه الورشة إلى تعريف مدراء المدارس بالمشروع حتى يقوموا بالمشاركة بعدد من المقترحات من شانها أن تعمل على تنظيم ووضع قواعد لتنظيم العمل بالميدان .

كما تهدف الورشة إلى إكسابهم المدراء مهارات التحفيز والإقناع وتحديد أدوار الإخصائى والرائد وتحديد المواقف الصعبة وآليات للتعامل معها .

هذا وقد أوضح موسى أنه قد تم مراعاة أن تكون هذه الأنشطة متنوعة وتبنى عدة وسائل من أساليب التعلم النشط لتعمل على تنمية روح التعاون بين كافة الأفراد المشاركين فى الورشة .

بالإضافة إلى تدريب المشاركين على مهارات اتخاذ القرار والتخطيط والتقييم والتواصل , إلى جانب التركيز على إكسابهم مهاررة التعلم وليس فقط إستقبال المعلومات دون التفكير فيها .

يذكر أن وزارة التربية والتعليم تعمل على تطوير المنظومة التعليمية فى مصر بشتى الطرق من خلال تطوير مهارات الطلاب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *