الرئيسية / اخبار العالم / ارتفاع عدد قتلى القوات الليبية فى اشتباكات مع داعش فى سرت الليبية
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

ارتفاع عدد قتلى القوات الليبية فى اشتباكات مع داعش فى سرت الليبية

تشهد مدينة سرت الليبية اشتباكات مع داعش كثيفة منذ أمس الأربعاء , والتى تقضى بمحاولات للقضاء على تنظيم داعش الذى يسيطر على عدد من المناطق بالمدينة .

وقد أسفرت الإشتباكات عن إرتفاع عدد قتلى قوات “البنيان المرصوص” , التابعة للمجلس الرئاسى الليبى ,  إلى 16 قتيلا جراء الاشتباكات مع عناصر تنظيم “داعش” بمدينة سرت.

وأعلن المركز الإعلامى لعملية “البنيان المرصوص” , فى بيان رسمى له مساء أمس الأربعاء ,عن إرتفاع حصيلة القتلى فى صفوف القوات إلى 16 قتيلا بعد أن كانت الإحصائية الأولية للاشتباكات تفيد بمقتل عنصرين من القوات فقط .

وأضاف المركز أن المستشفى الميدانى قد إستقبل جثامين 16 شهيدًا , من بينهم 9 من مدينة مصراتة‬ و3 من مدينة الخمس‬ وشهيد من كل من طرابلس‬ وزليتن‬ وسبها‬ والمشاشية‬.

يذكر أن قوات البنيان المرصوص قد تمكنت من إحراز تقدم كبير فى مدينة سرت الليبية والسيطررة على مجمع قاعات واغادوغو، ومستشفى ابن سيناء، وجامعة سرت , بالإضافة إلى عمارات العظم.

كما صرح المتحدث الرسمى بإسم غرفة عمليات البنيان المرصوص , العميد محمد الغصرى , أن اليومين المقبلين سوف يشهد تحرير المدينة من قبضة داعش ,

وذلك بعد الإنتهاء من تمشيطها من المفخخات والألغام التى كانت قد زرعتها قوات داعش بالشوارع والأحياء والمساكن وكافة المقار الحكومية .

وأضاف الغصرى أن تنظيم داعش قد اعتمد خلال اشتباكات , اليوم الخميس , مع قوات البنيان المرصوص على القناصة , بالإضافة إلى محاولته تنفيد هجمات انتحارية ضد قواته عبر السيارات المفخخة.

كما أشار الغصرى إلى أن مواقع وتمركزات مسلحى تنظيم داعش تمكنت المقاتلات الأمريكية من إستهدافها فى مدينة سرت , مشيراً إلى أنها تمكنت من ذلك بإستخدام سيارتين مفخختين بشارع مراح بالمنطقة السكنية الثالثة والأولى .

بالإضافة إلى إستهداف موقع ثانى بالمدينة الرياضية بسرت وموقع ثالث قرب مرفأ الصيد البحرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *