الرئيسية / اخبار الرياضة / محمد ايهاب يحصد الميدالية البرونزية لرفع الاثقال فى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016
محمد ايهاب
محمد ايهاب يفوز بالميدالية البرونزية

محمد ايهاب يحصد الميدالية البرونزية لرفع الاثقال فى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016

استطاع بطل مصر اللاعب محمد ايهاب الحصول على الميدالية البرونزية فى مسابقة رفع الاثقال فى الوزن سبعة و سبعون كيلو جرام و ذلك ضمن مسابقات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 .

محمد ايهاب ينجح فى رفع 361 كيلوجرام :

حيث تمكن محمد ايهاب من رفع الوزن ثلاثمائة و واحد و ستون كيلو جراماً و ذلك عقب تحقيقة للنجاح فى خطف  165 كجم ونتر 196 كجم.

و قد كانت المنافسة حامية الوسيط بين اللاعب المصرى محمد ايهاب و بين لاعب دولة ارمانيا أندرانيك الذى كان على وشك الفوز بالميدالية البرونزية لولا وقوع حادث اصابة للاعب اندرانيك ارمنى الجنسية تسببت على اثرها فى اصابة خطرة فى مرفق اليد مما ادى الى انسحابة من منافسات رفع الاثقال التابعة لالومبياد ريو دى جانيرو 2016 .

يذكر ان محمد ايهاب يبلغ حاليا من العمر ستة و عشرون عاماً ، و قد حقق الفوز بالميدالية البرونزية خلال بطولة العالم لرفع الاثقال و اثبت جدارتة و تفوقة على اللاعب الارمنى اندرانيك .

تنافس لاعبين صينى و كازاخستانى على المركز الاول و الثانى :

و بالنسبة للمركزين الاول و الثانى فى بطولة رفع الاثقال ضمن فاعليات الومبياد ريو دى جانيرو 2016  فقد اشتدت المنافسة بقوة على الفوز بالميدليتان الذهبية و الفضية فيما بين اللاعب الصينى الجنسية ليو و اللاعب كازاخستانى الجنسية رهيموف .

حيث استطاع اللاعب الكازاخستانى رهيموف ان يرفع مئتان و اربعة عشر كيلو جراما خلال المحاولة الثانية للنتر و وسط ذهول و اعجاب الجماهير استطاع كسر الرقم القياسى عالمياً و اولمبياً و فاز بالمركز الاول و توج بالميدالية الذهبية .

 

و بلغ وزن ما رفعة اللاعب الكازاخستانى ثلاثمائة و تسع و سبعون كيلو جرام و هو ما يعادل حمولة اللاعب الصينى ليو إلا ان رهيموف يتمتع بوزن اخف من اللاعب الصينى ليو .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *