الرئيسية / اخبار مصر / قرار جمهورى يقضى بعزل أسامة مجاهد الوكيل العام للنيابه الادارية
عزل الوكيل العام
قرار جمهورى بعزل الوكيل العام

قرار جمهورى يقضى بعزل أسامة مجاهد الوكيل العام للنيابه الادارية

مفاجأة غير متوقعة تطل علينا اليوم من الجهات القضائية تثير استعجاب الكثيرين إلا و هى صدور قرار جمهورى من قبل السيد عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية بتضمن القرار عزل الوكيل العام سيادة المستشار أسامة محمد فؤاد محمود مجاهد من منصبة الرسمى الذى يشغله حاليا و هو منصب الوكيل العام بهيئة النيابة الادارية .

نشر قرار عزل الوكيل العام للنيابة الادارية فى الجريدة الرسمية اليوم :

و قد حمل القرار الجمهورى السابق الاشارة إلية رقم 347 للعام 2016 م ، و قد تم الامر بنشر هذا القرار المفاجئ فى الجريدة الرسمية المصرية و هو ما تم اليوم بالفعل .

صدور حكم تأديبى ضد الوكيل العام للنيابة الادارية المستشار أسامة محمد :

و قد جاء القرار الجمهورى المذكور اعلاه استناداًُ على الحكم القانونى من قبل مجلس تأديب الاعضاء التابعين لهيئة النيابة الادارية و التى حملت الرقم 1 (دعوى تأديب) و قد صدر الحكم القانونى فى الدعوة القضائية فى جلسة الخامس عشر من شهر يونيو للعام الميلادى 2016 .

وزير العدل المصرى يصدق بالموافقة على الحكم التأديبى الصادر بحق المستشار أسامة محمد :

و قد تم عرض الحكم التأديبى على سيادة وزير العدل التابع لجمهورية مصر العربية و الذى صدق بالموافقة على الحكم السابق الاشارة الية .

صدور قرار جمهورى يقضى بتعيين المستشار مصطفى محمود على مندوباً لمجلس الدولة :

و استكمالا للهيكل الوظيفى فى هيئة النيابة الادارية اصدر السيد الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى قرار جمهورى يحمل الرقم 342 لعام 2016 م و الذى يتضمن تعيين المندوب المساعد الحالى لمجلس الدولة و الذى يحتل منصبة سيادة المستشار مصطفى محمود اسماعيل على فى منصب مندوب و ذلك بدءً من يوم الحادى عشر من شهر اغسطس لعام 2016 م .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *