الرئيسية / اخبار الرياضة / محمد إيهاب يحصد برونزية مصر الثانية برفع الأثقال في الأولمبياد Rio 2016
محمد إيهاب يحصد برونزية مصر الثانية برفع الأثقال في الأولمبياد Rio 2016
محمد إيهاب عقب حصوله على الميدالية البرونزية

محمد إيهاب يحصد برونزية مصر الثانية برفع الأثقال في الأولمبياد Rio 2016

استطاع منذ وقت قصير الرباع محمد إيهاب ، الحصول على ميدالية برونزية في لعبة رفع الأثقال وزن 77 كجم ، ليضيف ميدالية ثانية للبعثة المصرية في الأوليمبياد Rio 2016 . إنجاز إيهاب جاء بعد تمكن الرباعة الشابة سارة سمير ، من حصد المديالية البرونزية الأولى لمصر في وزن 69 كجم . ليكون هذا اليوم هو الأول الذي تستطيع مصر فيه ، تحقيق نتائج جيدة ، في اللعبة التي تعول عليها البعثة آملاً ضخمة في خطف عدد من الميداليات الذهبية .

وقد تصدر إيهاب عقب تتويجه ببرونزية أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل ، التريند المصري الخاص بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ، في حالة من الاحتفال بالإنجاز الكبير لرباعنا المصري .

إيهاب فاز بالمركز الثالث في فئته ، عقب تمكنه في مرحلة الخطف من رفع حوالي 165 كجم ، أما على مستوى النتر فتمكن من رفع وزن 196 كجم . وقد وصل مجموع ما رفع الرباع إلى حوالي 361 كجم ، مكنته من حصد البرونزية ، بينما جاء الصيني ليو جياجون صاحب الميدالية الفضية عن وزن 379 كجم ، والكازاخستاني نجاد راحيموف كان صاحب الميدالية الذهبية بنفس الوزن . وما أعطى الأفضلية لراحيموف دوناً عن ليو في الترتيب ، هو زيادة وزن الأخير .

يعد محمد إيهاب أحد أبرز اللاعبين المصريين الأبطال في رفع الأثقال ، من الذين عولت عليهم البعثة الأوليمبية تحقيق إنجاز في دورة هذا العام  ، بنفس خطى الرباعة سارة سمير . فالرباع البطل له تاريخ بارز في بطولة العالم للناشئين ، والتي فاز فيها بميداليتين برونزيتين في عامي 2008 و 2009 . وعلى صعيد بطولة الناشئين الإفريقية ، فحصل على حوالي 3 ميداليات ذهبية . وبالنسبة لبطولة العالم للكبار ، فقد استطاع في نسختها بكازاخستان عام 2014 الفوز بفضيتين وبرونزية . أما في نسختها بالولايت المتحدة الأمريكية عام 2015 ، فحصل على ميداليتين فضيتين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *