الرئيسية / اخبار الرياضة / سارة سمير تحصد أول ميدالية للبعثة المصرية في الأولمبياد Rio 2016
مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 20 أغسطس وختام سئ لمشاركات مصر
دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل

سارة سمير تحصد أول ميدالية للبعثة المصرية في الأولمبياد Rio 2016

بعد 4 أيام من بدء منافسات دورة الألعاب الأوليمبية في البرازيل Rio 2016 ، تمكنت بعثتنا المصرية عن طريق لاعبة رفع الأثقال سارة سمير من حصد أول الميداليات . سارة تمكنت من الحصول على الميدالية البرونزية ، في لعبة رفع الأثقال لوزن 69 كجم. جاء ذلك بعد تمكن الرباعة من رفع وزن 112 كجم في الخطف ، لتحتل المرتبة الثالثة . ثم في النتر رفعت وزن 135 كجم ، وكان لديها محاولتان . وفي النهاية استطاعت سارة سمير رفع مجموع 225 كجم ، لتنل الميدالية البرونزية لها والأولى للبعثة المصرية الأوليمبية .

رباعتنا المصرية صاحبة ال 18 عاماً ، بطلة صغيرة تمكنت من تحقيق إنجاز كبير ، في اللعبة التي تضع عليها مصر آملاً كبيرة في حصد عدد لا بأس به من الميداليات الأوليمبية . وقد احتلت المركز الثالث ، بفارق حوالي 4 كجم عن صاحبة المديالية الفضية من دولة كازاخستان ، وبفارق 6 كجم عن بطلة ذلك الوزن الرباعة صاحبة الجنسية الصينية .

واحتلت اللاعبة عقب هذا الإنجاز العظيم ، صدارة تريند موقع التواصل الاجتماعي تويتر . ويحتفي باللاعبة العديد من المصريين على تحقيق أول نتيجة إيجابية  لبعثتنا ، التي شهدت في أغلب نتائجها طوال الأيام الماضية نتائج سلبية ومخيبة للآمال .

وقد هنأ رباعتنا البطلة العديد من المشاهير الرياضين ، منهم عضو مجلس إدارة الزمالك أحمد مرتضى منصور وخالد بيومي المحلل الرياضي والكابتن أحمد شوبير .

سارة سمير خلال العامين الماضيين ، استطاعت أن تثبت نفسها كرباعة صاعدة صاحبة إنجازات كبيرة في هذا السن الصغير . حيث فازت بذهبية دورة الألعاب الأوليمبية للشباب في عام 2014 بنانجنج ، وأيضاً نالت ذهبية بطولة الناشئين في عامي 2013 و 2014 . أما بطولة العالم للكبار ، فقد استطاعت خلالها احتلال المركز الرابع ، بالإضافة لحصولها على عدد من الجوائز والميداليات على الصعيد الإفريقي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *