الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الاضاحى فى الاردن 2016 بمناسبة عيد الاضحى المبارك
اسعار العجول فى مصر 2016بمناسبة عيد الاضحى المبارك
اسعار الاضاحى فى مصر

اسعار الاضاحى فى الاردن 2016 بمناسبة عيد الاضحى المبارك

ارتبط عيد الاضحى بالاضاحى , حيث ينتظر هذا العيد عيد الاضحى الكثير من الفقراء والتى ينالها القسط الوافر من توزيع اللحوم, علاوة على أن الذبح سنة عن نبينا ابراهيم عليه السلام وسنة عن رسول الله عليه الصلاة والسلام وتكون القسمة فى الاضحية ثلاثة اثلاث , ثلث للفقراء وثلث للأهل والاصدقاء والثلث للمضحى , والاضاحى قد تكون الماعز والخرفان والابقار والعجول , ومع اقتراب موسم العيد , تذداد الاسعار غلاء لهذة الاضاحى , حتى تصل الرأس من الغنم إلى مايقرب من الثلاثة الاف من الجنيهات أو ازيد بالنسبة للعجول .

اعلنت وزارة  الزراعة فى الاردن , انخفاض اسعار الاضاحى  هذا العام 2016, وذلك لزيادة المعروض منها فى الاسواق , وقد اوضح المتحدث الرسمى , لوزارة الزراعة , نمر حدادين أنه يوجد أكثر من ستمائة  600الف من الاضاحى من الماعز والخرفان , علماً بأن احتياجات السوق فى الاردن تصل إلى ثلثمائة وخمسون  350الف من الغنم والماعز تكفى لتغطية اضاحى العيد .

وقد تراجعت الاسعار بنسبة ملحوظة فى اسعار الاضاحى هذا العام فى الاردن لتصل إلى ,25% عن العام السابق , برغم وجود الجمعيات الخيرية التى تمولها الاردن والتى تقدم الاضاحى للاجئين من دولة سوريا .

وقد حث منذر رفاعى الامين العام لوزارة الزراعة افراد الشعب الاردنى , على شراء الاضاحى من الماعز والخرفان , فى ايام العيد الاول وذلك لأن الاسعار ترتفع وتنخفض على حسب كمية المعروض من الاضاحى سواء بالنقص أو بالذيادة .

اسعار الاضاحى فى الاردن سنة 2016

وقد نوهه منذر الرفاعى أن سعر الاضحية المحلية البلدى يصل الى 250 ديناراردنى , و 352 بالدولارالامريكى, والمستورد يصل سعرة إلى 240 دينار للاضحية الرومانى , وبالدولار الامريكى 338 .

وقد قامت دولة الاردن بتصدير مالايقل عن 450 الف من الاضاحى المحلية الى دول الخليج العربي , وبعد التصدير يتبقى الفائض الذى يصل الى 250 الف رأس, وهذا نتيجة الكميات الكبيرة من الاضاحى من الغنم والماعز التى تتوفر فى مزارع الاردن .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *