الرئيسية / اخبار الاقتصاد / الامانه العامة للاضاحي بالمملكة العربية السعودية تحدد سعر الاضاحي لهذا العام 2016

الامانه العامة للاضاحي بالمملكة العربية السعودية تحدد سعر الاضاحي لهذا العام 2016

اعلنت الامانه العامة بالرياض انها قامت بتحديد سعر الاضاحي بانواعها المختلفه لهذا العام 2016 من خلال سبع شركات متخصصة في بيع وذبح الاضاحي لحجاج بيت الله الحرام والمواطنين بالمملكة العربية السعودية لمنع التلاعب بالاسعار في السوق السعودية .

واعلنت الامانه العامة انها ستقوم بنشر اسعار الاضاحي الموحدة عبر موقع الامانه العامة الالكتروني لكافة انواع الاضاحي من النعيمي والنجدي وغيرها من انواع الاضاحي المختلفه كما اعلنت الامانه انها عملت علي توحيد سعر الاضاحي للحجاج حتي لا يتم التلاعب بالاسعار في الاسواق .

كما اعلنت انها اعدت برنامج كاملا لتقديم اضاحي الحجاج وتوزيعها وفق لبرنامج المملكة العربية السعودية حول الاستفادة من لحوم الاضاحي بالشكل الجيد واشرفت علي انها كافه الشركات المتخصصة في ذبح الاضاحي لانهاء عملية الذبح ظهر يوم عيد الاضحي المبارك منعا للتزاحم بين الحجاج لانهاء سنه الهدي وذبح الاضاحي .

وجاءت اسعار الاضاحي وفق للامانه العامة للاضاحي بالمملكة كالتالي سعر اضحية من نوع النعيمي تتراوح ما بين 1200 ريال وحتي 1650 ريال سعودي وفق لاوزانها ، بينما جاءت اسعار الاضحية من نوع النجدي ما بين 1200 ريال وحتي 1850 ريال سعودي .

بينما جاء سعر اضحية السوكني ما بين 700 ريال سعودي وحتي 1000 ريال وذلك وفق لوزن الاضحية و سعر الاضحية من نوع البراري يبدء من 450 ريال سعودي وحتي 600 ريال واخير سعر الاضحية من نوع الرفيدي ما بين ال600 ريال وحتي 700 ريال وذلك كله يحدده وزن الاضحية .

وتعتبر ذبح الاضاحي بالمملكة العربية السعودية حدث كبير حيث يقوم الحجاج بذبح الاضحية الواجبة عليهم كركن من اركان الحج ومن لم يستطع النحر فعليه بالصيام عشرة ايام ثلاثة في الحج وسبعة في موطنه وذلك لغير القادرين من الحجاج فقط بينما يتوجب علي الحجاج القادرين ذبح الاضاحي لاتمام مناسك الحج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *