الرئيسية / اخبار مصر / سعر الاضاحي في مصر بمناسبة عيد الاضحي المبارك 2016

سعر الاضاحي في مصر بمناسبة عيد الاضحي المبارك 2016

مع اقتراب عيد الاضحي المبارك والذي توقع فلكيون ان يكون في الحادي عشر من ستمبر المقبل بدء المصريين في البحث عن اسعار الاضاحي لهذا العام 2016 من الخروف او العجول وذلك للاستعداد لاداء سنة النبي صلي الله علية وسلم في عيد الاضحي المبارك .

حيث يعتبر ذبح الاضحية في الاسلام بتوقيت عيد الاضحي المبارك سنه محببة عن النبي صلي الله علية وسلم واحياء لذكري فدي الله عز وجل لسيدنا اسماعيل من الذبح بانزال اضحية من السماء بدلا منه كما روي الله عز وجل في القران الكريم في قوله “وفديناه بذبح عظيم “.

ويقوم المسلمين بذبح الاضاحي منذ اول يوم من عيد الاضحي المبارك وحتي يوم الرابع من العيد وتوزيع لحوم الاضاحي علي الفقراء والمساكين والاقارب ليحتفل الجميع بالعيد في جو من الفرحة والبهجة والسرور .

وتتميز اجواء العيد بمصر بجو من المرح والسعادة والود بين الاقارب والجيران وافراد العائلة حيث يتجمع الجميع لاداء صلاة العيد بالساحات العامة ثم ينطلق الجميع الي الحدائق والمنتزهات العامة لقضاء ايام العيد واعادة شحن الامل والتفاؤل في النفوس .

ومن المفاجئ في هذا العيد ان اجازة العيد للموظفين بالدولة ستستمر لمدة تسع ايام كاملة نظرا لتلاحم اجازة العيد الاخمس ايام مع اربع ايام الاجازة الرسمية للعاملين بالدولة يومي الجمعه والسبت ليتمتع الجميع باجازة سعيدة ويستطيع السفر من لديه الرغبة للسفر بالتمتع بالعيد بالاماكن السياحية .

وياتي عيد الاضحي المبارك كختام لاداء حجاج بيت الله الحرام لمناسك الحج في شهر ذي الحجة والوقوف علي جبل عرفات الذي يحبب فيه الصيام للمسلمين حول العالم دون الحجاج وغيرها من المناسك الاخري من رمي الجمرات والطواف والسعي احياء لسعي السيدة هاجر عليها السلام مع ابنها الرضيع بحثا عن الماء .

هذا وقد تراوح سعر الاضحية في مصر لسعر الخروف يتراوح ما بين 1500 جنيه حتي يصل الي 3000 جنيه وذلك وفق لوزن الخروف الاضحية حيث يبلغ سعر الكيلو من لحم الخروف الحي 34 جنية.

بينما تراوحت اسعار العجول ابتدء من سعر 7000 جنية وحتي 12000 جنية مصري خلال هذا العام فيما بلغ سعر كيلو العجول الحي ما بين ال25 الي 28 جنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *