الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الخميس 11/8/2016 : الجيش الليبي يؤكد عدم نتيته الدخول الى ميناء الزويتينة النفطى
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الخميس 11/8/2016 : الجيش الليبي يؤكد عدم نتيته الدخول الى ميناء الزويتينة النفطى

نتابع اخر اخبار ليبيا اليوم الخميس الموافق 11/8/2016 حيث أعلن المتحدث العسكرى بإسم الجيش الليبي عدم وجود نيه ليقوم الجيش الليبيى بالدخول إلى الميناء النفطى فى منطقة الزويتينة.

وفيما يلى التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

الجيش الليبي يؤكد عدم نتيته الدخول الى ميناء الزويتينة النفطى

صرح المتحدث العسكرى باسم قوات الجيش الليبى , اليوم الخميس , بأن القوات الليبية التى توجد فى منطقة الزويتينة لا تنوى الدخول إلى الميناء النفطى  .

كما اكد على أن القوات المسلحة سوف تواصل تمركزها فى مداخل ومخارج المنطقة لحماية مقدرات الشعب الليبى , مشيراً إلى أن القوات من الممكن أن تتقدم إذا تطلب الأمر ذلك .

وأضاف المتحدث الرسمى أن القيادة العامة للقوات المسلحة قد أعطت فرصة كبيرة لكافة الأطراف من أجل عمل مساعى حميدة من شأنها أن تعمل على تجنيب المنطقة القتال .

وأشار المتحدث الرسمى إلى أن التنظيمات الإرهابية باتت فى مساحة بسيطة جداً فى محور قنفودة ، مشيرا إلى أن هناك ما يعيق تقدم القوات المسلحة إلى تلك المساحة متمثلة فى المفخخات.

وأوضح أن المعركة الفاصلة فى مدينة درنة قريبة جداً , مضيفا أن كافة الفرص قد إستنفذت من أجل الوصول إلى حل نهائى لمدينة درنة , مشيراً إلى ان المعرركة أصبحت قريبة بعد فشل الوصول الى الحلول السلمية .

يذكر أن العميد محمد الغصرى , المتحدث الرسمى بإسم عملية البنيان المرصوص , قد أعلن عن تحرير مدينة سرت من قبضة تنظيم داعش خلال اليومين المقبلين .

وذلك بعد أن قامت بتمشيط المدينة من المفخخات والألغام التى زرعتها قوات داعش بالأحياء والمساكن والشوارع والمقار الحكومية .

والجدير بالذكر أن قوات البنيان المرصوص قد تمكنت من تحقيق تقدمًا كبيرًا فى مدينة سرت خلال اشتباكات أمس الأربعاء وتمكنت من بسط سيطرتها على مجمع قاعات واغادوغو ومستشفى ابن سيناء وجامعة سرت .