الرئيسية / اخبار الرياضة / مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج اليوم الرابع وبرونزية سارة سمير ومحمد إيهاب الأبرز
مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 20 أغسطس وختام سئ لمشاركات مصر
دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل

مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج اليوم الرابع وبرونزية سارة سمير ومحمد إيهاب الأبرز

نقدم لكم يومياً ملخصاً لنتائج بعثتنا المصرية ، في الأولمبياد Rio 2016 بالبرازيل . واليوم شهد خروج العديد من لاعبينا من المنافسات في لعب المبارزة والسباحة والرماية والقوس . وتضع بعثتنا الأوليمبية آمالاً على العديد من اللعب لحصد ميداليات منتوعة فيها ، بعضها شهد خروج لاعبينا في الأدوار المبكرة ، والآخر تأهل للأدوار ثم خسر في التصفيات . لكن مازال انتصار الكرة الطائرة المثير صباح يوم الثلاثاء ، هو النتيجة الجيدة الواضحة حتى الآن بالنسبة للألعاب الجماعية . وهو ما أشاد به العديد من الرياضيين ، خاصة بعد الهزيمة المفاجئة لمنتخبنا لكرة اليد في اليوم السابق على يد سلوفانيا .

بينما تأتى لعبة رفع الأثقال لتمثل طوق النجاة بالنسبة لمصر ، بالنسبة للألعاب الفردية . فبعثتنا مشاركة بعدد من اللاعبين المتميزين ، ورغم خروج البعض بنتائج مشرفة ، لكن تبقى فرصة حصول البعض الآخر على ميدالية أوليمبية كبيرة . وهي الفرصة التي تحققت على مستوى رابع أيام دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو .

حيث تمكنت رباعتنا صاحبة ال 18 عاماً سارة سمير ، من الحصول على أولى الميداليات الأوليمبية في ريو بالنسبة لمصر ، في فئة وزن 69 كجم . حيث تمكنت من الحصول على المركز الثالث ، لتحصد الميدالية البرونزية فقط بفارق 4 كجم عن لاعبة كازاخستان ثانية الترتيب ، وب 6 كجم عن رباعة الصين صاحبة المركز الأول . ويعد عنجازة سارة هو الأول والأبرز في لعبة ، يتنظر منها المصريين تحقيق عدد من الميداليات الأوليمبية تعويضاً لخروج لاعبينا المبكر في الكثير من اللعبات .

ثم تبع إنجاز سارة ، حصول الرباع محمد إيهاب على ثاني ميدالية أوليمبية ، في لعبة رفع الأثقال فئة وزن 77 كجم . إيهاب تمكن من حصد المركز الثالث والفوز بالبروزنزية الثانية بعد سارة ، عقب رفعه وزن 165 في الخطف ، وفي النتر استطاع رفع 196 كجم . وجاء مججموع ما رفعه رباعنا البطل المصري حوالي 361 كجم ، جعلته الثالث بعد نجاد راحيموف الكازاخستاني والذي رفع حوالي 379 كجم ، والصيني ليو جياجون صاحب نفس الوزن . لكن راحيموف هو من حصد الذهبية ، بينما ليو الفضية ، بسبب زيادة وزن الصيني عن الكازاخستاني وهو ما أعطى له الأفضلية في الترتيب .

وهذا ملخص لباقي نتائج يوم الأربعاء بالنسبة للاعبينا المصريين :

1) السباحة : خرج لاعبنا محمد حسين من التصفيات التمهيدية ، في فئة سباحة 200 متر ، حيث احتل المركز 25 ، علماً بأن من يحق له التأهل في هذا الدور هم أول 16 سباح في الترتيب ، منهم السباح الشهير مايكل فيليبس .

2) الرماية : يتواصل خروج لاعبينا بشكل مبكر ، منهم سامي عبد الرازق في فئة 50 متر مسدس ، باحتلاله المركز 38 .

3) المبارزة : وقد شهدت يوم الأربعاء تنافس عدد من لاعبينا المصرييين ، منهم نورا منير والتي خرجت على يد التونسية إيناس بوبكري ، بعد تفوقت عليها بنتيجة 15- 4 في مباراة دور ال 32 . وفي نفس الدور لكن على صعيد الرجال ، خرج اللاعب محمد عامر على يد الكوري الجنوبي جو بون جيل ، بعدما تغلب عليه بنتيجة 15- 9 .

4) القوس والسهم : اللاعبة ريم منصور لم تتأهل إلى دور ال 32 ، بعما استطاعت اللاعبة التيوانية لين شيه التفوق عليها في منافسات دور ال 64

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *