الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد اليوم الأربعاء 10/8/2016 : الفريق يعادل رقم الأهلي بعد الفوز بكأس السوبر الأوروبي
أخبار ريال مدريد
ريال مدريد

أخبار ريال مدريد اليوم الأربعاء 10/8/2016 : الفريق يعادل رقم الأهلي بعد الفوز بكأس السوبر الأوروبي

تمكن فريق ريال مدريد منذ وقت قصير ، بالتتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي ، بعد تغلبه على فريق إشبيلية بنتيجة 3-2 ، في المباراة التي جمعتهما ليلة أمس على استاد بالنرويج . الملكي بدا من شوط المباراة الأول مسيطراً على الوضع رغم غياب العديد من النجوم في صفوفه ، أبرزهم الدون وبيل وكروس ، كذلك تواجد بنزيما على دكة البدلاء . ومع استحواذ الفريق على سير اللقاء ، تمكن في الدقيقة 21 من تسجيل أول أهدافه عن طريق اللاعب الصاعد أسينسيو . لكن بدأ الريال يتراجع ، ليستغل إشبيلية هذا ويتمكن لاعبه الجديد فرانكو فازكيز من إدراك التعادل في الدقيقة 41 ، وينتهي الشوط بتعادل الفريقين .

ويستهل الملكي الشوط الثاني بالهجوم على إشبيلية ، ولكنها كرات دون جدوى . وقد نزل بنزيما ومورديتش كتبديلين ، لكن لم يتمكن الفريق من تسجيل أهداف . ثم يحصل إشبيلية على ركلة جزاء نتيجة لعرقلة من راموس تجاه لاعب الأندلسيين ، الذين تمكنوا بكل سهولة من التقدم عن طريق إيفغين كونوبليانك والذي سدد الركلة . لكن محاولات الريال لإدارك التعادل أخذت في الاستمرار ، حتى الثواني الأخيرة من اللقاء . حينها استطاع الملكي التعادل ، عن طريق راموس والذي كفر عن عرقلته المتسببة في تقدم إشبيلية ، لتمتد المباراة نحو شوطين إضافيين .

الأندلسيين تعرضوا لحالة طرد ، كانت سبباً في اتجاه النتيجة نحو ريال مدريد . حيث تلقى اللاعب كولودشياك ، بطاقة حمراء نتيجة لدخوله المتهور على اللاعب مودريتش . ثم يأتي راموس ليسجل الهدف الثاني له ، والثالث لريال مدريد ، لكن تم إلغاءه عقب ارتكابه مخالفة واضحة . لكن كارفاخال لاعب الملكي ، هو من حسم الأمور لفريقه بعد إحرازه الهدف الفوز الثالث ، ليتوج الملكي بطلاً للسوبر الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه ، وهو نفس رقم الفريق الإنجليزي ليفربول .

أيضاً بتلك البطولة يعادل الملكي رقم النادي الأهلي المصري ، في عدد البطولات القارية التي حصل عليها ، ويهدد عرشه على أكثر أندية العالم تتويجاً بالبطولات . حيث بذلك أصبح الناديين يمتلكا حوالي 20 بطولة قارية ، بل ويمكن للريال تخطي سيطرة الأهلي على عرش البطولات القارية . حيث لديه فرصة المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية ، وحال إحرازه لقبها سيعتلي الصدارة ب 21 لقب ، بينما الأهلي حالياً مشارك في بطولة دوري أبطال إفريقيا ، ويمكنه أيضاً إضافة بطولة قارية في سجله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *