الرئيسية / اخبار العالم / قرارات مجلس الوزراء السعودي الجديدة وتغيير رسوم التاشيرات
البرنامج التحول الوطنى
الحكومة بالمملكة العربية السعودية تقر برنامج التحول الوطني

قرارات مجلس الوزراء السعودي الجديدة وتغيير رسوم التاشيرات

قرر مجلس الوزارء الخاص بالمملكة العربية السعودية في اجتماعه امس الاثنين بحضور نائب خادم الحرمين الامير محمد بن نايف عدد من القرارات الهامه ابرزها تعديل رسوم التاشيرات للدخول الي المملكة العربية السعودية وتاشيرة الاقامة علي ان يعفي من تلك الرسوم الحجاج والمعتمرين لاول مرة .

كما قرر المجلس ان قطاع الطيرن السعودي لديه الاحقيه فيي تعديل رسوم الخروج والدخخول الي مطارات المملكة العربية السعودية وكذلك فرض رسوم الدخول والخروج من جانب المواني البحرية للمملكة العربية السعودية .

وتم تلك القرارات بناء علي التقارير التي تم رفعها من قبل وزارات الماليه والتخطيط والتي تهدف الي تقليل الاعتماد علي مصادر الدخل النفطية وتنوع مصادر الدخل القومي للمملكة العربية السعودية بالاضافه الي عدد من القرارات الاخري .

كما قرر المجلس في اجتماعه صباح امس اعتبار التفحيط علي الطرقات العامه والكباري جريمة يعاقب عليها القانون وتصل عقوبتها الي حد السجن ودفع غرامة تصل الي ستين الف ريال سعودي وذلك لتقليل من حجم عمليات التفحيط التي يقوم بها الشباب بالمملكة العربية السعودية التي تؤدي الي تخريب الطرقات العامة وكثرة الحوادث .

كما اكد المجلس علي ترحيبه الكامل بما صرح به الامين العام للامم المتحدة بان كي مون حول الالتفاف لحماية الشرعية باليمن ومحاربة الارهاب مؤكدين ان العمليات التي قامت بها التحالف العربي باليمن لم يقم بعمل اي انتهاكات خلال عمليتي اعادة  الامل وعاصفة الحزم .

كما قرر المجلس ضرورة الاستمرار في تقديم المساعدات الانسانية للمدنيين في سوريا واستمرار فرض الحماية عليها وضرورة الحل السياسي والسلمي للازمة السورية ودعم الشعب السوري .

ويعتبر قرار تعديل رسوم تاشيرة الدخول الي المملكة العربية السعودية هو من اهم القرارات التي اتخذها المجلس في اجتماعه صباح امس الاثنين وزيادة رسوم التاشيرة كلما زادت مدة الاقامه داخل المملكة العربية السعودية .

تعليق واحد

  1. عاشق تراب مصر الأول / احمد عبد السميع الجارحى

    تعقيبا على موضوع زيادة رسوم تأشيرة العمره والحج لثانى مرة من قبل المملكة العربية السعودية ( سيادة الملك مصر ليها نصف هذه الزيادة ) هذا الإقتراح نشر بمواقع التواصل الإجتماعى أواخر شهر مارس 2016
    1 أبريل ·
    أقترح على البرلمان المصرى إصدار قانون يلزم المعتمر لثانى مرة دفع رسوم لخزينة الدولة مبلغ 5000 خمسة ألاف جنيه مصرى ويلزم الحاج لثانى مرة دفع رسوم لخزينة الدولة مبلغ 10000 عشرة ألاف جنيه مصرى إن الله تعالى فرض الحج على المستطيع من عباده المكلفين. قال تعالى (وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ البَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا، وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنِ العَالَمِينَ)، وأسقطه عن فاقد الاستطاعة، وبالتالي فإن تكرار العمرة والحج ليس واجبًا، وإنما هو تطوع، والتطوع في كل شيء في الشريعة الإسلامية ينبغي أن يراعى فيه تقديم الأهم على المهم، فإن هناك حالات في أشد الحاجة إلى المعونة مثل المساهمة فى علاج المرضى وتعليم وتزويج الفتيات اليتيمات وتشغيل الشباب إلخ وهذا يساهم في رفع الاقتصاد القومى ويقلل نسبة التضحم السنوى ويقلل الطلب على الدولار مما يساهم فى رفع الإحتياطى من النقد الأجنبى … أقول دفع رسوم وليس منع اللى عايز يعتمر كل أسبوع يدفع عايز تحج كل سنه إدفع مفيش حد هايمنعك من العمرة والحج ( عاشق تراب مصر الأول / احمد عبد السميع الجارحى )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *